رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حياة كريمة» تنتهي من معاينة أراضي المجمعات السكنية في قرى الأقصر

حياة كريمة بالأقصر
حياة كريمة بالأقصر

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، أنه في إطار تنفيذ مشروعات المبادرة بمحافظة الأقصر، فقد تم الانتهاء من جولة فحص ومعاينة قطع الأراضي الخاصة بتنفيذ مجمعات سكنية بالوحدات القروية ضمن أعمال المبادرة، حيث تمت الموافقة على 6 قطع لتنفيذ المجمعات وجاري توفير أماكن أخرى وذلك بمعرفة الوحدات المحلية للقرى.

وأضافت المؤسسة، في بيان لها اليوم، أنه تجرى أعمال الصرف الصحي بقرية الحميدات مركز إسنا، واستمرار الأعمال بإنشاء جناح جديد لمدرسة توماس الوسطي للتعليم الاساسي، وتركيب خط مياه بطول 600م بقرية وابورات المطاعنة، وبدء أعمال الحفر في محطة رفع صرف صحي قرية المحاميد قبلي مركز أرمنت.

وعلى صعيد آخر، قام أعضاء مؤسسة حياة كريمة بأسيوط بجولات ميدانية بالاشتراك مع فريق متابعة مشروعات مجلس الوزراء، بمراكز منفلوط وديروط وأبوتيج وساحل سليم وصدفا وأبنوب والفتح، وذلك لمعاينة قطع الأراضي المقترحة لاقامة المجمعات السكنية بقرى حياة كريمة وتستمر هذه الجولات لمدة ثلاثة أيام، يتخللها زيارة المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة ورصد معوقات التنفيذ والعمل على تذليلها بالاشتراك مع مسؤولى جهاز التعمير والجهات المشاركة.

يذكر أن تلك الأعمال تتم تحت إشراف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وهيئة الأبنية التعليمية.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ مشروع تطوير قرى الريف المصري، والذي يهدف إلى تغيير شامل ومتكامل التفاصيل، وبالتناغم بين كافة الأجهزة الحكومية المعنية لتطوير 1500 قرية وتوابعها كمرحلة أولى، ويستهدف المشروع تطوير كافة القرى في 26 محافظة، ويستفيد منها نحو 18مليون مواطن.

ووجه الرئيس السيسي أيضًا بتوفير كافة عوامل النجاح لهذا المشروع العملاق، وكذلك توحيد وتنسيق الجهود ما بين كافة الجهات الحكومية المختصة والجمعيات الأهلية لتحقيق الغاية الأساسية لهذا الجهد بتوفير حياة كريمة لكل مواطن من الفئات الأكثر احتياجًا بقرى الريف المصري.

كما وجه الرئيس بتوفير كافة الموارد والمعدات والآلات وأطقم العمالة من كافة التخصصات لصالح المشروع، وكذلك توفير كافة المستلزمات المطلوبة في أعمال المشروع في مختلف محاوره.