الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«شباب الأعمال» تناقش آليات تطبيق السعر المحايد وتأثيره على السوق

المهندس بسام الشنواني
المهندس بسام الشنواني

نظمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال ندوة تحت عنوان "السعر المحايد"، حيث شارك في اللقاء جمال أبوعلي رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس بسام الشنواني الأمين العام للجمعية.

وقال المهندس بسام الشنواني الأمين العام للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن اللقاء جاء بناءً على طلب عدد كبير من أعضاء الجمعية، حيث تطرق  اللقاء إلى التعاملات بين الأشخاص المرتبطة وفقًا لمبدأ (Arm's length principle) وتطبيقاته، بالإضافة إلي تحليل المقارنات، وحالة عملية عن التعاملات البينية فى مجال الخدمات، فضلًا عن مناقشة  الحالات العملية  عن التعاملات البينية فى مجال التمويل، وطريق تسعير المعاملات كى تتضمنها كلاً من القانون واللائحة، وعرض لطرق تسعير المعاملات، وآليات إعداد المستندات والاعتبارات العملية الاخرى، اضافة إلى استعراض تقرير على مستوى كل دولة على حدة، والعوامل المحددة لدرجة التماثل.

وكشف الشنواني عن أن الهدف من المناقشة تسليط الضوء على أهمية السعر المحايد وتطبيقاته بما يتماشى مع قانون الضريبة على الدخل رقم 91 لسنة 2005 وقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020 ، فيما أعلنت شباب الأعمال مع المشاركين بالندوة على تجهيز  العديد من الدورات و الندوات المكثفة عن السعر المحايد وذلك لأهميته في السوق المصري وتأثيره المباشر على نتائج أعمال وتعاملات الشركات المرتبطة والشقيقة فيما بينها.

جدير بالذكر: أكد جمال أبوعلي، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية حريصة على عقد اللقاءات مع المسئولين بالدولة والحكومة ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص، بهدف تعزيز دور الجمعية في الاقتصاد المصرى، وحل جميع التحديات التي تواجه شباب الأعمال.

وأضاف أبوعلي أن الجمعية شاركت في عدد كبير من الفعاليات الهامة خلال الفترة الماضية، مثل مؤتمر رؤساء هيئات ترويج الاستثمار، فضلًا عن لقاء مع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، لتعزيز التعاون في العديد من الملفات الهامة والتي تصب في صالح الاقتصاد المحلي.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال إلى أن اغلب أعضاء الجمعية يعملون في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فهو قطاع حيوي ومهم له دور كبير في الناتج المحلي الإجمالي.