الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صيادلة الفيوم» تخاطب وزيرة الصحة بشأن تكليف دفعتي 2018 و2019

الدكتور ربيع جابر
الدكتور ربيع جابر السوداني

أعلنت نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، استمرار تضامنها مع خريجي كليات الصيدلة دفعتي 2018 و2019 حتى تنتهي أزمة التكليف مما أثار غضب وقلق الصيادلة الذين يقترب عددهم من 17 ألف صيدلي .

وقال الدكتور ربيع جابر السوداني نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم، إنه أرسل خطاب توصيات للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان يتضمن تضامن نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم مع أبنائها الخريجين ومتابعة توصيات لجنة الصحة بمجلس النواب الخاص بتكليف الصيادلة دفعتي 2018 و2019.

وأضاف الدكتور نادي حافظ وكيل نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم، أنه يجب النظر لهذه التوصيات ولاسيما أن هناك جهات حكومية عديدة من الممكن أن تستوعب  هؤلاء الخريجين للعمل في مجالات الصيدلية مختلفة كهيئة الشراء الموحد والتأمين الصحي وغيرها.

وأوضح الدكتور حسن مصطفى أمين صندوق نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم، أن الاستفادة من خبرات خريجي كليات الصيدلة في الحياة العملية للاستفادة من هؤلاء الشباب فلديهم قدرات علمية ومهنية هائلة وسوف تكون إضافة لتقدم المجال الطبي في الجمهورية الجديدة.

وكانت قد أعلنت نقابة الصيادلة بمحافظة الفيوم  برئاسة الدكتور ربيع جابر السوداني نقيب الصيادلة بالمحافظة عن توافر جرعة لقاح فيروس كورونا المستجد للصيادلة أعضاء النقابة وأسرهم بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

وقال الدكتور ربيع السوداني نقيب الصيادلة بمحافظة الفيوم إن مديرية الصحة بمحافظة الفيوم، جددت التواصل بإشراف الدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم وتوفير جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد داخل مقر النقابة بمدينة الفيوم، لتلقيح أعضاء النقابة وأسرهم بلقاح كورونا، ويأتي ذلك في إطار حرص النقابة على صحة وسلامة أعضائها وأسرهم.

أكد الدكتور نادي حافظ وكيل نقابة  الصيادلة بمحافظة الفيوم أنه تواصل مع وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم ومجلس النقابة لتسهيل إجراءات حصول أعضاء النقابة على لقاح فيروس كورونا و بتوفير لقاح لأعضائها وأسرهم، موجها الشكر لوكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم الدكتور حاتم جمال، على استجابته وتذليل العقبات.

وأضاف الدكتور حسن مصطفى أمين صندوق نقابة الصيادلة أنه سوف يتم إعداد كشف بأسماء الصيادلة وأسرهم الذين يرغبون في التطعيم ضد كورونا، وتم تصوير بطاقة الرقم القومى للزملاء الذين لم يسجلوا بموقع الوزارة الخاص بالتطعيم  بمقر النقابة، وذلك عن طريق فريق طبى متخصص.

كليات الصيدلة
كليات الصيدلة