رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليمن.. خسائر ميليشيا الحوثى تتوالى فى 3 جبهات مختلفة

عناصر حوثية في جبهة
عناصر حوثية في جبهة مأرب

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، اليوم الثلاثاء، توجيه ضربات موجعة للمليشيات الحوثية في 3 محافظات خلال الساعات الماضية.

وذكرت القوات المشتركة، إنها رصدت تحركات تشكل خرقا لاتفاق ستوكهولم، حيث عاودت المليشيات محاولاتها لاستحداث تحصينات والتمركز فيها في جبهة شارع صنعاء داخل مركز محافظة الحديدة، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

وجاءت تحركات المليشيات الحوثية تزامنا مع محاولة مماثلة شمال غرب مدينة حيس جنوب المحافظة باءت جميعها بالفشل وتكبدت خسائر بشرية في صفوفها.

وأفادت القوات المشتركة، بأن وحداتها المرابطة في الجبهتين وجهت ضربات مركزة على الأهداف المرصودة موقعة قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وأجبرت البقية على الفرار.

وأكدت القوات أنها تمسك بزمام السيطرة في خطوط التماس داخل مدينة الحديدة، وفي كافة جبهات الساحل الغربي، ولن تحقق المليشيات التابعة لإيران أي هدف.

وفي محافظة صعده، كسر الجيش الوطني اليوم بمساندة مدفعية وطيران تحالف دعم الشرعية هجوما لمليشيات الحوثي الانقلابية على منطقة الملاحيظ بمحافظة صعدة.

من ناحيته، قال قائد اللواء الثالث عاصفة اللواء محمد العجابي، لوكالة سبأ، أن الجيش الوطني أحبط هجوما لمجموعات متسللة من مليشيا الحوثي الإرهابية، على مواقع الجيش الوطني في "قرية المجدعة" بمديرية الظاهر، وتمكن من قتل وجرح عدد من مسلحي المليشيا وفرار ما تبقى منهم.

وتابع: أن مدفعية الجيش الوطني استهدفت تعزيزات الميليشيا ودمرت آليات عسكرية كانت في طريقها لإسناد المجموعات المهاجمة.

وفي محافظة البيضاء نفذ أفراد الجيش كمين لأحد أطقم مليشيات ‎الحوثي في جبهة الحازمية، أسفر عن إحراق الطقم وقتل من كانوا على متنه في الطريق الرابط بين مواقع شوكان والمدلوك.

وكانت شنت ميليشيات الحوثي فجر اليوم، هجمات واسعة على مواقع الجيش اليمني والقبائل في خمسة محاور رئيسة، في محاولة جديدة منها للتقدم نحو مدينة مأرب وحقول النفط والغاز في مديرية صافر، لكنها فشلت كالعادة وتكبدت العديد من القتلى والجرحى.