رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شروط التقديم للالتحاق برياض الأطفال في مدارس اللغات بدمياط

تعليم دمياط
تعليم دمياط

أعلنت مديرية التربية والتعليم بدمياط عن شروط التقدم لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات، حيث يشترط على ولى الأمر متابعة المدرسة لمعرفة موعد المقابلة الشخصية للطفل وولى الأمر ومراجعة الملف ولا يتم دفع المصروفات إلا بعد مراجعة الملف من المدرسة لاجتياز المقابلة الشخصية للطفل.

وأن يكون إيصال السداد ضمن مصوغات قبول الملف ولا يتم قبول الملف إلا بعد سداد المصروفات على جزئين، الجزء الأول على حساب صندوق ودعم وتمويل وإدارة تشييد المشروعات التعليمية الجزء الثانى فى المدرسة.

كما يشترط أن يكون التوزيع فى المرحلة الأولى يتم تحقيق لرغبات ولى الأمر للمدرسة فى الرغبة الأولى فى حالة السن الأكبر وحسب المدرسة وعدد القاعات وحسب الكثافة المقررة، واذا لم يتم قبول الطفل فى الرغبة الاولى والثانية حسب سن المدرسه يتم توزيع الطفل على الاماكن المتاحة وتقبل نفس السن بمعنى توفير المكان لتسكين الخمس سنوات.

كما أن الأوراق المطلوبة للتقديم في رياض الأطفال، مستخرج كمبيوتر للطفل الشهادة الممكنة، وشهادة الميلاد الأصلية، وبطاقة الرقم القومى للوالدين تكون سارية حتى تاريخه وصور منهما، وطابع دعم مشروعات ١٠جنيهات، وعدد ١ طابع نقابة مهن  تعليمية، ويسمح للأم بتقديم الأوراق فى حالة وفاة الأب يرفق شهادة الوفاة، أو سفر الأب للخارج توكيل رسمي موثق تاريخ حديث ،صور من جواز السفر للأب، أو فى حالة وجود نزاع بدون طلاق يتم تقديم الملف بموجب أمر عريضة من المحكمة.

ويعفى من الموقع الجغرافي كلا من أبناء العاملين بالمدارس التى بها رياض أطفال، ومن لهم أخوة او اخوات بذات المدرسة وذلك جمعا لشمل الأسرة دون استثناء من حيث السن من الأكبر إلى الأصغر.

كما يتم أخذ إقرار على ولى الأمر بوجوب متابعة مراحل التنسيق حال إعلانها لسداد المصروفات فى مدة أقصاها 10 أيام بالمدارس الرسمية للغات بنوعيها والا سوف يسقط حق نجله فى القبول.

ولا بد إرفاق أصل البطاقة الصحية بملف الطفل عند التقديم واعتبارها من ضمن الأوراق الضروريه عند التحاق الطفل بالمدرسة ،على أن يتم توجيه أولياء الأمور إلى وحدات التأمين الصحى لشراء الطوابع، بالنسبة للأطفال خمس سنوات عدد و5 طابع فئة ١٢ جنيه بإجمالي ٦٨ جنيها.

وبالنسبة لإدارة دمياط الجديدة التعليمية لابد أن تكون بطاقة ولى الأمر محل الإقامة دمياط الجديدة.

أكد "عادل عثمان" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن  الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، قررت النزول بسن القبول لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة بجميع الإدارات التعليمية، لسن خمس سنوات.

وأضاف "عثمان" أنه بهذا القرار تعد محافظة دمياط المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية للنزول لسن القبول لخمس سنوات بجميع الإدارات التعليمية.