رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفارة روسيا بالقاهرة تشيد بالمناطق السياحية فى جنوب سيناء

سفير روسيا بالقاهرة
سفير روسيا بالقاهرة جورجي بوريسينكو

أكد سفير روسيا بالقاهرة جورجي بوريسينكو، ومحافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، قوة صداقة الشعبين الروسي والمصري التاريخية، وعلى حرصهما بتعزيز الاتصالات بينهما.

وقال بوريسينكو في بيان لسفارة روسيا بالقاهرة نشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الإثنين، إن استعادة الرحلات المباشرة من المدن الروسية إلى شرم الشيخ بدءاً من اليوم سيساعد على تحقيق هذا الهدف، مؤكداً أن محافظة جنوب سيناء تعد منطقة سياحية كبيرة تقع فيها العديد من المنتجعات البحرية الرائعة والمعالم الثقافية والتاريخية الشهيرة.

وأشار إلى أهمية محافظة جنوب سيناء، نظراً لتطورها الاقتصادي النشيط، لافتاً إلى وجود آفاق كبيرة للتعاون التجاري والاستثماري بين مصر وروسيا.

واستقبل مطار الغردقة الدولي، مساء اليوم الإثنين، رحلتي طيران سياحي مباشر قادمتين من موسكو الروسية إلى الغردقة، على متن الخطوط الجوية الروسية والشركة الوطنية مصر للطيران، بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ في عام 2015، حيث أنهى مطار الغردقة استعداداته لاستقبال الطائرة.

واستقبل مسؤولو المطار ركاب الطائرتين الروسيتين بالورود، واستخدام رش الماء عليهما وهو ضمن الأعراف الدولية في استقبال الطائرات للتعبير عن الترحيب بها.