رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

21 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة «مستريح مغاغة»

محكمة
محكمة

حددت المحكمة الاقتصادية باستئناف بنى سويف "مأمورية المنيا"، يوم 21 سبتمبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة "حسين.ا" والمعروف إعلاميا بـ"مستريح مغاغة"، و47 آخرين فى قضية التربح والنصب على المواطنين، بزعم توظيف أموالهم بشركة رخام.

وكان قرار الإحالة إلى المحكمة الاقتصادية بمأمورية بنى سويف، شمل 3 متهمين أساسين، و45 متهما آخرين متورطين فى تهمة المشاركة ودعوة المواطنين في توظيف الأموال. والمتهمين الـ 47 بينهم 12 متهما حضوريا قررت النيابة العامة حبسهم على ذمة القضية، وأمرت بضبط وإحضار 35 آخرين للمحاكمة هاربين حتى اليوم وبعضهم هرب خارج البلاد.

وكان المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قرر إحالة المتهم "حسين. ا.ا” الشهير بمستريح مغاغة، و 46 آخرين إلى محكمة جنايات بني سويف الاقتصادية لقيامه بجمع مليار ونصف المليار جنيه من الأهالي على سبيل استثمار تلك المبالغ وتوظيفها بقطاع المحاجر وتصديرها لدولة الصين ومنح المودعين لديه فوائد تصل إلى 20 % وأكثر.

وكان مدير أمن المنيا، تلقى في وقت سابق إخطارا، بتمكن فريق البحث الجنائي بشمال المحافظة، بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة وفريق البحث برئاسة رئيس مباحث العدوة، و معاون أول، مباحث مغاغة، من القبض على «حسين. م»، والمعروف بالمستريح، وأحد معاونيه «.ح. م» من قرية فقادة بمركز مغاغة، لتورطهما في جمع مبالغ مالية من المواطنين تجاوزته مليار و500 مليون جنية بحجة استثمارها في الرخام والتصدير لدولة الصين.