الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل «نموذج محاكاة مجلس النواب» في جامعة أسيوط

نموذج محاكاة مجلس
نموذج محاكاة مجلس النواب

أعلن الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشؤون التعليم والطلاب، اختتام أعمال «نموذج محاكاة مجلس النواب» والذي قدمه طلاب كلية الحقوق بالجامعة بقيادة الطالب عبد الرحمن رشاد رئيس اتحاد طلاب الكلية ورئيس النموذج.

DSC_2239
نموذج محاكاة مجلس النواب

جاء ذلك تحت إشراف أكاديمي من الدكتور محمد الهادي، والدكتور محمد حسين موسى، والدكتور ناصر عثمان، وعز الدين المنصوري، مدير عام رعاية الشباب، وإشراف إداري من الدكتور أحمد شريت، مدير إدارة الاتحادات الطلابية، وخالد عبد السلام، مدير إدارة رعاية الشباب بكلية الحقوق.

DSC_2238
نموذج محاكاة مجلس النواب

وأوضح أن الجلسة الختامية شهدت حضور الدكتور محمد حسين عبد العال، عميد كلية الحقوق، والدكتور حسام محمد السيد، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عاطف القرن، منسق عام الأنشطة الطلابية، وبحضور المهندس أشرف رشاد، أمين عام حزب «مستقبل وطن»، والنائب عماد حمودة رئيس لجنة الإسكان والموازنة، والنائب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والنائب ياسر عمر، وكيل لجنة التخطيط والموازنة، والنواب أحمد الشناوي ومريم القمصي وحسام ماضي، وأعضاء مجلس الشيوخ علي مهران ومصطفى الكحلي، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والشعبية بأسيوط وأعضاء  اللجنة العليا للأنشطة الطلابية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

DSC_2190
نموذج محاكاة مجلس النواب

وخلال افتتاحه لأعمال الجلسة الختامية أكد الدكتور شحاتة غريب أهمية نشاط نماذج المحاكاة المختلفة التي تنظمها الجامعة والتي تهدف في مجملها إلى ثقل شخصية الطلاب وتأهيلهم على المشاركة السياسية والخطابة وتعزيز مهارات التعبير عن الرأي والاضطلاع على مختلف القضايا الراهنة والأحداث الجارية سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

DSC_2188

وأشار إلى أن نموذج محاكاة مجلس النواب شهد فترة إعداد وتدريب كبيرة للطلاب وذلك لإخراجه على نحو مشرف وهو ما يتضمن ترك حرية الاختيار بالكامل إلى  طلاب النموذج في تحديد الموضوعات المطروحة وإجراء البحث والمناقشة المتعلقة بكل موضوع.

DSC_2182
نموذج محاكاة مجلس النواب

وتقدم الطلاب المشاركين في نموذج المحاكاة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه ورعايته شباب مصر، والذي كان له عظيم الأثر في تمكين الشباب وإبراز قدراتهم المتميزة في مختلف المجالات.

DSC_2180
نموذج محاكاة مجلس النواب

وصرح الدكتور محمد حسين عبد العال بأن الجلسة الختامية لنموذج محاكاة مجلس النواب تضمنت طرح موضوعات تتعلق بأزمة سد النهضة وإنجازات مبادرة 100 مليون صحة ومبادرة حياة كريمة ودورها في التنمية الاجتماعية وجهود وزارة الإسكان في تنفيذ مبادرة سكن لكل المصريين. 

وشهدت الجلسة تقديم الطلاب عدد من طلبات الإحاطة تتعلق بموضوعات: تطبيق نظام التابلت في التعليم، جرائم التحرش بصفة عامة والإلكتروني منها بصفة خاصة، قضايا الصحة في مصر، الهجرة غير الشرعية، انحدار المستوى الثقافي والفني في ظل غياب الرقابة.