رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حسني» يشيد بدور مبادرة حياة كريمة في تطوير الريف المصري

حياة كريمة
حياة كريمة

ثمن محمد عادل حسنى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، دور القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطلاق مبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى الأسرة المصرية في الريف والقرى.

وأكد "حسني" لـ"الدستور" أن هناك تطور كبير في البنية التحتية في الريف والقرى، حيث شهد أيضًا الصعيد تطور كبير في الطرق والكباري، بالإضافة إلى تدشين المصانع والمجمعات الصناعية الكبيرة، التي أدت إلى توفير عدد كبير من فرص العمل خاصة للشباب حديثي التخرج من المدارس والمعاهد الفنية، فضلاً عن دورها في الحد من الهجرة الداخلية والخارجية لأهالي الصعيد بحثًا عن فرصة عمل مناسبة. 

وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغريبة لرجال الأعمال، أن مصر من أفضل الدول على مستوى العالم التى استطاعت مواجهة التحديات السلبية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، مؤكدًا أن لا يوجد مصنع تم غلقه خلال الجائحة، لافتًا إلى أن المصانع قامت بالتعاون مع الحكومة بتقسيم مواعيد العمل أثناء حظر التجوال. 

وتابع رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية، أن للقطاع الخاص دور هام جدًا خلال الجائحة تحقيقًا لدوره في المسؤولية الاجتماعية، مؤكدًا أن أصحاب المصانع شعروا بالتعب ولكن هذا شيء طبيعي بسبب اختلاف مواعيد الفتح والغلق وفرض حظر التجوال عدة أشهر.

وفي سياق منفصل، إلى أن الجمعية ستبدأ بالعمل مجددًا وتجهيز اجتماعات مع رجال أعمال من المغرب خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه تم إنشاء الجمعية عام 2017، وبالفعل تم عمل لقاءات مع الجهات الحكومية بالمغرب لمدة عامين حتى جاءت جائحة فيروس كورونا والتي عملت على إيقاف الرحلات من وإلى المغرب.

وتابع حسني، أنه سيتم مناقشة كافة التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين بالبلدين والعمل على حلها، مؤكدًا ان هناك معوقات كثيرة بين مصر والمغرب، متوقعًا حدوث نمو في بعض الصادرات المصرية للمغرب مثل الأخشاب والمنسوجات، الرخام، بالإضافة إلى مواد البناء.