رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التعاون الإسلامى» تدين إطلاق ميليشيا الحوثى طائرتين باتجاه السعودية

إطلاق الطائرات المسيرة
إطلاق الطائرات المسيرة

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الاثنين، عن إدانته واستنكاره الشديدين استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في إطلاق الطائرات المسيّرة "المفخخة" لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الأمين العام أكد مجدداً تأييد منظمة التعاون الإسلامي جميع الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية؛ لحماية المدنيين والأعيان المدنية، مشدداً على وقوف وتضامن المنظمة مع السعودية في تصديها للجرائم الإرهابية التي ترتكبها تلك الميليشيا.

وكانت قد أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين مسيرتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المؤسسات المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط بالسعودية.

وقال التحالف، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "تعمدت ميليشيات الحوثي استهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مؤكدا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات العملياتية اللازمة للتعامل مع مصادر التهديد؛ لحماية المدنيين والمؤسسات المدنية من الهجمات العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

كما أدانت وزارة الخارجية البحرينية إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، طائرتين مفخختين من دون طيار، باتجاه السعودية.

وأشادت الخارجية البحرينية بيقظة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض الطائرتين وتدميرهما.

كما أكدت الوزارة وقوف مملكة البحرين في صف واحد إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ضد هذه الأعمال العدائية الممنهجة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية، وتضامنها التام معها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وكانت قوات التحالف قد أسقطت، الخميس الماضي، مسيّرة مفخخة باتجاه خميس مشيط بواسطة الدفاعات الجوية.

وقال التحالف: "كافة المحاولات العبثية لاستهداف المدنيين تم التصدي لها وإفشالها".