رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

29 شركة طيران روسية ومصرية تقدم طلبات تسير رحلات بين موسكو وشرم والغردقة

السياحة الروسية
السياحة الروسية

كشفت مصادر مسؤولة بسلطة الطيران المدني المصري، عن تقدم 29 شركة طيران مصرية وروسية وطنية وخاصة، طلبات لتسيير رحلات جوية سياحية بين المطارات الروسية والمنتجعات السياحية المصرية بمدنيتى شرم الشيخ والغردقة، عقب الاستئناف الفعلي للسياحة الروسية إلى المدن المصرية بداية من اليوم الاثنين.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ" الدستور"، أن الفترة المقبلة ستشهد قدوم 10 رحلات أسبوعية إلى الغردقة و10 لشرم الشيخ، مشيرا إلى بيع معظم الرحلات المطروحة منذ 4 أيام، وهو ما يكشف تطلع السائح الروسي لزيارة مصر، لافتا إلى أنه جاري التنظيم مع الجانب الروسي لزيادة عدد الرحلات الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك إقبالا كبيرا من الجانب السائحين الروس لزيارة المنتجعات السياحية المصرية وبالأخص مدينيتى شرم الشيخ والغردقة، وذلك عقب تعليق استغرق أكثر من 6 سنوات متتالية، مشددا على جاهزية مطارى الغردقة وشرم الشيخ لاستقبال الوفود السياحية الأجنبية المختلفة، حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتبعة في ظل الظروف الصحية الراهنة التي تجتاح العالم.

وأوضحت المصادر، أن وزارة الطيران المدني نجحت خلال السنوات الماضية في تلبية كافة شروط ومتطلبات الجانب الروسي لعودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية، عقب عدة تفتيشات أمنية وتأمينية كثيرة قامت بها وفود من وزارة النقل الفيدرالية الروسية، لمتابعة وسائل الحماية الأمنية والتأمينية المتبعة بصالات السفر والوصول بمطارى الغردقة وشرم الشيخ.

وكان مطار الغردقة الدولي قد استقبل صباح اليوم الاثنين، أولى الرحلات الجوية للشركة الوطنية مصر للطيران القادمة من العاصمة الروسية موسكو رحلة رقم MS724 من طراز إيرباص 300-A330 وعلى متنها 300 سائح روسي.

وتلتزم المطارات المصرية، سواء الرئيسية أو السياحية أو الإقليمية، بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج باستثناء القادمين من اليابان- الصين- تايلاند، أمريكا الشمالية والجنوبية- كندا ومطارات لندن هيثرو- باريس- فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.