رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عضو بـ«صحة النواب»: إجراء واحد يحمي مصر من موجة كورونا الرابعة

الدكتور أحمد عبد
الدكتور أحمد عبد اللطيف الطحاوي

قال الدكتور أحمد عبداللطيف الطحاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن إصابة متعافي كورونا بمتلازمة ما بعد كورونا محدود وغير مقلق، لكنها مرتبطة بالوضع الصحي للمصاب فلو كان الشخص مصابًا بمرض في الكلى أو الكبد أو الرئتين أو غيرها قبل الإصابة بكورونا فإن العضو المريض بجسده سيتأثر كثيرًا نتيجة لفيروس كورونا الذي يضعف الجسم بشكل عام، وظهرت بعض الأعراض للمرضى المتعافين من كورونا من زيادة حدة إصابته بالمرض السابق لكورونا.

ونصح عضو لجنة الصحة في مجلس النواب، في تصريحات لـ"الدستور"، الجميع بالحفاظ على مناعتهم بتناول غذاء صحي ومتوازن ومتكامل، وممارسة الرياضة والراحة والابتعاد عن الإجهاد والاستمتاع بالهواء الطلق وتناول الفيتامينات المعززة للمناعة مثل فيتامين "سي وايه والزنك"، والإسراع في تلقي اللقاح المضاد لكورونا للحد من الإصابة، واتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الاجتماعي والتطهير المستمر وغسل اليدين.

 وأشار الطحاوي إلى أن مصر ستكون في مأمن من تفشي جائحة كورونا في حالة وحيدة وهي تطعيم عدد 60 مليون مصري باللقاحات المضادة لكورونا مما سيخلق مناعة تجعل الإصابة بكورونا تنته بدون أعراض خطيرة ولن تظهر متلازمة ما بعد كورونا، مشددًا على أن اللقاحات تقي من الإصابة بفيروس كورونا بنسب من 80 حتى 90%، وهو ما يستدعي إسراع جميع من لم يلقح لأخذ التطعيمات.

وكان الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أكد أن مصر ما زالت  في المنحني الهابط للموجة الثالثة من تفشي فيروس كورونا، حيث تقل أعداد الإصابات والوفيات.

وأشار “حاتم” إلى أن الموجة الرابعة من كورونا ستبدأ في سبتمبر المقبل، لذلك لا بُد من أخذ الاحتياطات الكاملة لتقليل حدة انتشارها، وذلك بتطبيق الإجراءات الاحترازية بحزم شديد، والتباعد الاجتماعي، وزيادة وتيرة منح المواطنين اللقاحات.