الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لترشيد المياه.. تأهيل وتبطين الترع المتعبة بالقليوبية والشرقية وقنا

تأهيل وتبطين الترع
تأهيل وتبطين الترع

تواصل قطاعات وزارة الموارد المائية والري، تنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة لترشيد استهلاك المياه، تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مارس من العام الماضي، في محافظات "أسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة والقاهرة والقليوبية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية والدقهلية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والبحيرة والإسكندرية".

يأتي ذلك في إطار محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية التي تهدف إلى توفير الموارد المائية المطلوبة لكل القطاعات المستفيدة من الموارد المائية.

وتفقد المهندس بلال عبدالقادر مدير عام ري القليوبية، اليوم الأحد، الأعمال الجارية لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة ومنها أعمال تأهيل وتبطين ترعة "الباشا"، وتأهيل ترعة الجانبية اليسرى للبحر الخليلي، وتأهيل مسقة حجازي، وتأهيل ترعة البتية بزمام هندسة ري شبين القناطر، وذلك في وجود أطقم التنفيذ والإشراف، بهدف ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في ري الأراضي الزراعية.

ضبط جودة الأعمال المنفذة بالمشروع

كما تم، اليوم الأحد، متابعة أعمال تأهيل وتبطين ترعة المجلابية بطول 3 كيلومترات بزمام ري شرق قنا بمحافظة الأقصر، وتأهيل ترعة "المعترض" زمام هندسة ري كفر صقر بالإدارة العامة لري غرب الشرقية، وذلك في وجود طاقم الإشراف والتنفيذ للأعمال الجارية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.

وأكد المهندس بلال عبدالقادر مدير عام ري القليوبية، أهمية مراعاة أقصى درجات ضبط الجودة، وإجراء كل الاختبارات أثناء وبعد التنفيذ، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من الأعمال مع مراعاة مطابقة الأعمال للمواصفات الفنية وأصول الصناعة، ومراعاة الاشتراطات الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة.

وشدد عبدالقادر، على ضرورة استمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في المواعيد المحددة لتحقيق إنجاز تنفيذ المشروع القومي.