الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تايوان تتلقى 99 ألفًا و600 جرعة لقاح موديرنا الأمريكى

موديرنا
موديرنا

 تسلمت تايوان، اليوم الأحد، شحنة أخرى من لقاح موديرنا الأمريكي المضاد لفيروس كورونا المسبب لكوفيد-19.

وذكرت صحيفة «فوكس تايوان» المحلية، أن الشحنة التي تحتوي على 99 ألفا و600 جرعة وصلت إلى مطار تايوان الدولي اليوم على متن رحلة شحن تابعة لشركة تشاينا إيرلاينز.

وأعلن مركز مكافحة الأوبئة التايواني تفريغ الشحنات من الطائرة ونقلها إلى مركز لوجستي مخصص للتخزين البارد لمتابعة عمليات التفتيش والختم.

ويأتي وصول الشحنة الأخيرة في وقت لا تزال فيه تايوان تجد نفسها تفتقر إلى اللقاحات لتلبية الطلب، حيث تم تسجيل أكثر من 12.1 مليون شخص على منصة مركزية عبر الإنترنت للحصول على التطعيم اعتبارًا من أمس السبت.

وتلقى ما يقل قليلاً عن 37% من سكان تايوان- البالغ عددهم 23.5 مليون- الجرعة الأولى من لقاح كوفيد، وتم تطعيم 2.1% فقط بشكل كامل بجرعتين، وفقًا لمركز مكافحة الأوبئة التايواني.

وكانت أعلنت وزارة الصحة التايوانية أن العاملين في المجال الصحي الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا المستجد، يمكنهم اختيار تلقي الجرعة الثانية من لقاح "موديرنا".

وقال وزير الصحة التايواني تشين شيه تشونج- وفقا لما أوردته صحيفة «فوكس تايوان» المحلية- إن "33 ألف عامل طبي ممن تلقوا لقاح أسترازينيكا خلال الأسابيع الـ10 الماضية مؤهلون للحصول على لقاح مختلف ضد كورونا كجرعة ثانية".

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.