رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أوليمبياد طوكيو.. الإسرائيلية لينوى أشرم تحصد الميدالية الذهبية فى الجمباز الإيقاعى

لينوي أشرم
لينوي أشرم

فازت الرياضية الإسرائيليّة لينوي أشرم أمس السبت بميدالية ذهبية ثانية لإسرائيل في أوليمبياد طوكيو بعد فوزها بالمباراة النهائية في الجمباز الفني، وعلق "أشرم" على الفوز: "لم أستوعب بعد، أعرف أنني صنعت التاريخ".

حيث تعد هذه الميدالية هي ثاني ميدالية ذهبية لإسرائيل في الألعاب الأوليمبية الحالية، والثالثة في تاريخ إسرائيل. 

رئيس الوزراء الإسرائيلي يهنئ "أشرم"

هزمت "أشرم" في النهائي في طوكيو توأمًا من روسيا، دينا وأرينا أفرينا. بعد أن نفذت أشرم 4 تمارين ممتازة، حيث استولت على قمة منصة التتويج في  الجمباز الفني.

ومن جهته تحدث رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، مساء أمس (السبت) مع الفائزة بالميدالية الذهبية في أوليمبياد طوكيو، لينوي أشرم، وهنأ رئيس الوزراء لينوي على فوزها وشكرها على الفخر الكبير الذي جلبته لدولة إسرائيل.

وقال لها : "لينوي أنت رائعة. وقد أفرحت الشعب كله. لقد وردنا خبر فوزك هذا المساء فاحتفلنا هنا في بيتنا. وأعلم أن الدولة كلها فخورة بك. وأعرف مدى صعوبة الطريق الذي قطعته، وعدد النجاحات والإخفاقات التي مررت بها. إن العديد من الأطفال في البلاد ينظرون إليك ويعتبرونك امرأة معجزة حقيقية، ونموذجًا للجهد والعمل الشاق. نحن نحبك جدًا ونتمنى لك مزيدًا من النجاح في المستقبل فشكرًا لك أيها المرأة المعجزة".

وقالت لينوي أشرم: "هناك الكثير من التقلبات عبر الطريق. لكن الأشياء الجيدة تفوق كل ذلك. وأنا سعيدة للغاية لكوني نموذجًا يُقتدى به بالنسبة للأطفال والمراهقين في إسرائيل".

 وسأل رئيس الوزراء الإسرائيلي "بينيت" لينوي أشرم إذا كانت قد تلقت التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وكان يسعده سماع أن أشرم تلقت التطعيمين. فطلب نفتالي بينيت منها استخدام نفوذها ومكانتها في سبيل تشجيع الشباب في إسرائيل للمشاركة في مجهود التطعيم الوطني.