الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

للمهندسين والفنيين.. «السكة الحديد» تعلن عن 1750 وظيفة شاغرة

السكة الحديد
السكة الحديد

 أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن وجود 250، وظيفة شاغرة بالهيئة للمهندسين للتعيين مهندس  ثالث تخصصات  (ميكانيكا – كهرباء – مدني) من الذكور فقط لطبيعة العمل الشاقة والعمل بنظام الورديات، وتخصصات (إلكترونيات- الاتصالات الكهربية – حاسبات ونظم)، من الذكور والإناث للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، في بيان رسمي لها، إنه سيتم إجراء مسابقة لاختيار أفضل المتقدمين من خلال الاختبارات واللياقة البدنية والصحية. 

 كما أعلنت عن وجود عدد 1500 وظيفة فنية شاغرة تخصصات مختلفة للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات، وهي (فني إشارات رابع - فني كهربائي رابع – فني ميكانيكي رابع – فني براد رابع – فني مناورة رابع – فني مزلقان رابع – فني صيانة سكة رابع – فني حركة وبلوك رابع – فني لحام سكة رابع – مشرف قطار رابع – صراف تذاكر رابع )، وذلك حسب المؤهل والتخصص المطلوب للوظيفة، على أن يتم بدء التقديم اعتباراً من يوم 9/8/2021 وحتى يوم 8/9/2021.

- حملات تفتيش على وجود تذاكر القطارات مع الركاب


في سياق آخر، قال هيئة السكة الحديد إن هناك حملات تفتيش على وجود تذاكر القطارات مع الركاب، وذلك للقضاء على ظاهرة التهرب من دفع قيمة التذكرة، مضيفة أنه من يستقل قطارا من القطارات العادية والمطورة والمحسنة دون تذكرة، يتم تغريمه 20 جنيها إلى جانب دفع قيمة التذكرة.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن من يستقل القطارات المكيفة والخاصة وقطارات النوم دون تذكرة، يدفع 40 جنيها غرامة إلى جانب دفع قيمة التذكرة.

وأشارت إلى أنه يتم دفع غرامة مالية قدرها 20 جنيها لمن يستقل القطارات الإسبانية والفرنساوي دون تذكرة، ومن يقوم باستقلال القطارات «top vip»، دون تذكرة يتم تغريمه 100 جنيه، ومن يستقل قطارات الضواحي دون تذكرة يتم تغريمه 15 جنيها.