الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج يلتقي وفدا طلابيا من كندا وصربيا

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

عقد الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، صباح اليوم، لقاء مع الوفد الطلابي القادم من جمهوريتي كندا وصربيا، في إطار برنامج التبادل الطلابي الخاص بالاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلية، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم القديم، بحضور الدكتور مجدي القاضي القائم بعمل كلية الصيدلة، والدكتور محمود الأمير المشرف على مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، وبرويز سيدراجي طالب كندي، أوجنين ايفتيك طالب صيربي، وندى أحمد عزيز، ومحمد زغلول عبدالغني بالفرقة الخامسة بالكلية، ووليد محمد الطاهر، رئيس مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة EPSF – سوهاج.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق، إن اللقاء استعرض مجموعة من الأنشطة البحثية المقدمة من الوفد الطلابي القادم من كندا وصربيا، بهدف تبادل الخبرات العملية والتدريبية مع طلاب الكلية، والاحتكاك بثقافات أخرى لتوسيع مداركهم الإنسانية والتعرف على باقي جنسيات العالم.

ومن جهته، قال الدكتور مجدي القاضي، إن البرنامج التدريبي للطلاب الوافدين يتضمن زيارات لمعهد الأورام بسوهاج على مدار أسبوعين، بالإضافة إلى القيام بأنشطة بحثية داخل معامل كلية الصيدلة وقسم الصيدلة الإكلينيكية بالجامعة.

وأضاف الدكتور محمود الأمير، أن اللقاء يأتي في إطار برنامج التبادل الطلابي الذي ينظمه مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بالجامعة، في الفترة من 1 حتى 28 أغسطس الجاري، باستضافة عدد من الطلاب من كندا وصربيا، وتنظيم رحلة سياحية لزيارة المعالم الأثرية والتاريخية بمحافظات سوهاج، الإسكندرية، الأقصر وأسوان.

في سياق آخر، أعلن الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، عن إجراء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكلية التربية النوعية بقسمي التربية الموسيقية والتربية الفنية، لتبدأ في الفترة من 7 وحتى 19 أغسطس الجاري بمقر الكلية بالحرم الجامعي القديم.

وأكد عبد الخالق، أن اختبارات القدرات ستجري وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا ، حيث يلزم ارتداء الطلاب للكمامات أثناء دخول الامتحان، مع مراعاة تطبيق المسافات الآمنة وإجراءات التباعد الاجتماعى داخل قاعات الامتحانات، وتوفير مقياس حرارة داخل الجامعات لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول.

وأوضحت الدكتور زينب الشريف القائم بعمل عميد الكلية، أن التسجيل وحجز اختبارات القدرات سيبداً يوم الخميس القادم الموافق ٥ أغسطس الجاري، إلكترونياً عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي :www.tansik.egypt.gov.eg، لافتة إلى أنه على الطلاب تقديم أصل الرقم القومي ورقم الجلوس، وعدد (2) صورة شخصية فوتوغرافية ، وتسديد المقابل المالي المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات إلكتروني عن طريق "ATM".

وأضافت، أن اختبارات القدرات لـقسم التربية الموسيقية ستكون كالأتي سماع 65 درجة، وتقييم الاختبار السماعي، اختبار معلومات عامة 35 درجة، أما اختبارات القدرات الخاصة بقسم التربية الفنية تشمل اختبار معلومات عامة 30 درجة، اختبار رسم 40 درجة، اختبار تصميم 30 درجة.

والجدير بالذكر أن شروط النجاح في اختبارات القدرات هو حصول الطالب على نسبة 70% من إجمالي درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.