رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مستجدات» موعد فتح الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية| أخبار الطيران السعودي الدولي

الطيران
الطيران

رصدت محركات البحث محاولة معرفة المواطنين موعد فتح الطيران بين مصر والمملكة العربية وذلك بعد قرار المملكة العربية بوضع مصر ضمن قائمة الـ 9 المعلقة حركة الطيران بينها وبين الرياض.

ويعتبر من أكثر المهتمين باخبار فتح الطيران هما العاملين لدى المملكة العربية السعودية الذين قاموا بأخذ الإجازات قبل قرار التعليق .

 

توقعات موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية  2021

 

تشير التوقعات بأن يتم فتح الطيران بين المملكة العربية السعودية ومصر بحلول شهر أغسطس الجارى، وخاصة أن المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن استقبالها لرحلات العمرة من الخارج فى 10 أغسطس الجاري، الأمر الذى سيجعلها تعمل على فتح حركة الطيران لاستقبال المعتمرين وخاصة أن السوق المصرى يعتبر من أكثر الأسواق حول العالم التى يخرج منها معتمرين .

 

اقرأ أيضا 

كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات 2021

 

اشتراطات حول الطيران السعودي الدولي لاستقبال الوافدين من الخارج 2021

 

يتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين من خارج المملكة لمدة 7 أيام من الدول المسموح القدوم منها على نفقة الضيف المسافر بدءً من ساعة الوصول إلى مقر الحجر الصحي المؤسسي المخصص لهم. 

في حين تستثنى  عدد من الفئات من إجراء  الحجر الصحي المؤسسي  كالوفود الرسمية، من حاملى التأشيرة الدبلوماسية، الدبلوماسيين وعائلاتهم المقيمين والعمالة المنزلية مع تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي بمنازلهم وبحسب ما تعتمده وزارة الصحة السعودية .

 

اقرأ أيضا 

رابط نتيجة الثانوية العامة عبر موقع الدستور

 

بالإضافة إلى القادمين والعاملين بسلاسل الإمدادات الصحية (بحسب ما يعتمد من وزارة الصحة)، والممارسين الصحيين العاملين في القطاعات الصحية الحكومية وعائلاتهم ومرافقيهم دون سن الـ (18) يطبق على غير المحصنين منهم الحجر المنزلي لمدة ( 7 ) أيام مع إجراء فحصين (PCR ) خلال 24 ساعة من وقت الدخول وبعد نهاية اليوم الخامس، وتنتهي مدة الحجر إبتداءً من اليوم الثامن لمن تظهر نتيجة فحصه سلبية لاختبار الـ (PCR) الذي تم عمله باليوم السابع من الحجر ومع عدم ظهور أي أعراض على الضيف وقت صدور النتيجة .

 

يهمك أيضًا | تفاصيل اجتماع اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة بالسعودية

 

كيفية تخطى قرار التعليق السعودى للطيران 

يمكن لراغبي السفر إلى المملكة العربية السعودية أن يسافروا من مصر إلى دولة قريبة من المملكة والذهاب من هناك إليها وكان العديد من المصريين يسافرون إلى الإمارات، ولكن بعد تعليق السفر مع دولة الإمارات اتجه العديد إلى دولة البحرين ومنها إلى الأراضي السعودية .