رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محمد هنيدى: «الإنس والنمس» يثبت قدرة السينما المصرية على مواكبة العالمية

محمد هنيدى
محمد هنيدى

احتفل النجم محمد هنيدى بالعرض الخاص لفيلمه الجديد «الإنس والنمس»، بأحد المجمعات السينمائية الكبرى بالتجمع الخامس، وبدأ عرضه جماهيريًا بدءًا من اليوم وحرص على حضور العرض نخبة كبيرة من أبطال الفيلم منهم الفنانون منة شلبي وشريف الدسوقي وصابرين.

وأكد هنيدى أنه سعيد بردود الفعل تجاه الفيلم، منذ طرح البوسترات والتريلر الخاص، موضحًا أنه بذل مجهودًا كبيرًا برفقة أبطال وصناع الفيلم بقيادة المخرج شريف عرفة، لخروج العمل في أبهى صورة تليق بجمهور السينما، مؤكدًا أن عرفة له أسلوب وتكنيك خاص في إدارة العمل باعتباره مدرسة خاصة في أصول الفن.

أضاف هنيدي لـ«الدستور»: "فخور جدًا بتجديد التعاون مرة أخرى مع شريف عرفة بعد 16 عامًا من تقديم فيلم "فول الصين العظيم" معًا الذي حقق نجاحًا كبيرًا في تاريخ السينما المصرية، مشيدًا بمجهوداته وإدارته لباقى العناصر بحرفية وذكاء واضح، إضافة إلى جودة الرؤية البصرية والحالة السمعية، فالفيلم منح مساحات عالية لكل العناصر الأخرى، منها الموسيقى التصويرية والمونتاج والملابس".

وأكد أن الفيلم يمثل خطوة جديدة في تاريخ السينما المصرية، وينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية، لكن من نوع خاص سيتفاجأ به الجمهور ويتمتع برؤية بصرية جذابة، مشيرًا إلى أن العمل سيثبت جودة صناعة السينما فى مصر وقدرتها على مواكبة العالمية بتقديم أفلام ذات مضمون مختلف وتيمة رعب كوميدية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي تشويقي، حول موظف حكومي فقير يجسده الفنان محمد هنيدي يتعرض لكثير من المصائب بسبب مهنة والده، والتي تكشفها أحداث المشاهد الأولى من الفيلم، ومع مرور الأحداث يقع هنيدي في غرام منة شلبى وهي من عالم الجن ولكن يطاردهما الفنان عمرو عبدالجليل الذي يجسد دور عفريت ويحاول إفساد هذه القصة.

«الإنس والنمس» بطولة محمد هنيدى، منة شلبى، صابرين، عمرو عبدالجليل، بيومى فؤاد، عارفة عبدالرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف الدسوقى، إضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، الفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، سيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.