رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

3 هجمات خلال ساعتين.. إسرائيل تقصف الحدود مع لبنان

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

شنت مدفعية الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، قصفًا على طول حدودها الشمالية مع لبنان، بعد رصد ثلاث عمليات إطلاق صاروخية من هناك تجاه منطقة الجليل.

إسرائيل تقصف لبنان

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنة «كريات شمونة» جراء رصد عمليات إطلاق صاروخي من الأراضي اللبنانية.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن المدفعية ردت بإطلاق قذائف على كافة المناطق الحدودية في الشمال مع لبنان، مشيرًا إلى أن الجيش هاجم لبنان ثلاث مرات خلال ساعتين، وذلك ردًا على إطلاق صواريخ من أراضيه تجاه إسرائيل.

وأضاف أن حكومة لبنان تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عملية إطلاق صاروخي من أراضيها تجاه إسرائيل، حسبما نشر موقع «واللا» الإسرائيلي.

صواريخ من لبنان تجاه إسرائيل

ورصدت تل أبيب إطلاق 3 صواريخ من لبنان باتجاه الجليل، حوالي الساعة 12:15 ظهرًا،  سقط اثنان منها في الأراضي الإسرائيلية وواحد في الأراضي اللبنانية.

وتسببت الصواريخ، التي أطلقت من لبنان، في اندلاع حريق بنمستوطنة «كريات شمونة»، كما تسببت في إصابة أربعة إسرائيليين بالهلع.

«يونيفيل» تدعو لوقف إطلاق النار

في السياق ذاته، دعت قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام «اليونيفيل»، الموجودة في لبنان، كافة الأطراف إلى وقف إطلاق النار على الحدود بين إسرائيل ولبنان، مناشدة بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس.

من جانبه، وجه بيني جانتس وزير الجيش الإسرائيلي، إلى توجيه رسالة شديدة اللهجة لقوات «يونيفيل» في أعقاب إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل.