رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

موعد إعلان نتيجة
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

تتزايد معدلات البحث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس على قائمة محركات البحث في مصر خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع انتهاء امتحانات طلاب الثانوية العامة 2021، الإثنين 2 أغسطس الجاري، وبدأ تصحيح الامتحانات من قبل وزارة التربية والتعليم تمهيدًا لاعتمادها رسميًا.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

وحول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن لجان تصحيح الامتحانات بدأ عملها لتصحيح ورصد النتيجة، مؤكدًا أن نتيجة الثانوية العامة 2021 لن يتم إعلانها قبل منتصف الشهر الجاري، وقد تضطر الوزارة لتأجيل إعلانها إلى يوم 17 أو18 أغسطس.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن سبب تأخير إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 يومين أو ثلاثة أيام عن منتصف الشهر الجاري يرجع إلى التنسيق مع وزارة التعليم العالي بخصوص ضوابط وقواعد تنسيق الثانوية العامة 2021، موضحًا أنه يتم تحديدها على ضوء النتائج النهائية.

إقرأ أيضًا:

كيفية الاستعلام الإلكتروني عن نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر «الدستور»

طرق الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم فقط

نسب نجاح امتحانات الثانوية العامة 2021

في السياق ذاته، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن نسب نجاح امتحانات الثانوية العامة 2021 تتشابه مع نسب نتائج السنوات السابقة في أغلب المواد الدراسية.

وأكد «شوقي»، أن المؤشرات الأولية لنسب النجاح في المواد التي تم تصحيح مطمئنة، موضحًا أن شرائح توزيع الدرجات هذا العام اختلفت وخصوصًا الحاصلين على ما بين 80% و90%، والحاصلين على أكثر من 90% من الدرجات.

آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021

وعن آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، أشار الوزير إلى عدم تدخل أي عناصر بشرية في تقدير صحة الإجابات أو عمليات جمع ورصد الدرجات.

ونفى الوزير ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من تغيير الدرجات أو تبديل أوراق، مشيرًا إلى أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 بدء منتصف الشهر الماضي.

وأدى طلاب الثانوية العامة 2021 امتحانات هذا العام، وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.