رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خبير اقتصادي: المدينة الصناعية الغذائية تساهم في توفير احتياجات السوق

علي الادريسي
علي الادريسي

قال علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن المدينة الصناعية الغذائية تعتبر صرح صناعي بمعنى الكلمة، وتعزز الأمن الغذائي، وقدرات مصر الإنتاجية والتنافسية، ونمو الاستثمار بشكل عام وفى قطاع الصناعة على وجه الخصوص، كما تدعم الصناعة الوطنية، وتوفر فرص عمل للشباب.

وأضاف الإدريسي في تصريحات خاصة لـ" الدستور"، أن المدينة هي استمرار لجهود الدولة لتحقيق الاصلاح الهيكلى المتمثل فى رفع نسبة مساهمة قطاعى الزراعة والصناعة بجانب قطاع الاتصالات فى الناتج المحلى الإجمالى، كما أن المشروع له دور اجتماعى هام متمثل فى المساهمة فى توفير التغذية المدرسية واحتياجات السوق المحلى مع توفير القدرة على التصدير.

 

وحققت صادرات مصر من السلع الغذائية ارتفاع رغم أزمة فيروس كورونا ورغم لجوء كثير من الدول للغلق ومنع التصدير تخوفًا من اختفاء السلع وقتها.

كان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد اليوم، الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

 

وفي السياق ذاته، ترصد “الدستور” في تقارير حصلت على نسخة منها، صادرات مصر من السلع الغذائية سجلت ارتفاعًا إلى حدود 1.041 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2021 مقابل 959.1 مليون دولار خلال الربع المناظر من العام السابق عليه، بزيادة قدرها 82.6 مليون دولار خلال بنسبة 8.6% خلال عام.

   

مكونات المجمع 

أقيم المجمع بمدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" العملاق بالسادات  ويضم عشر مصانع مختلفة، بإجمالى طاقة 470 ألف طن من مختلف المنتجات الغذائية تصل إلى 40 منتجا بالإضافة إلى المبانى والمنشآت.

وتم تجهيز هذه المصانع بعدد 10 معامل تحاليل للبحوث والتطوير تعمل وفق أعلى معايير الجودة العالمية، اضافة إلى  قطاع النقل والحركة، بخلاف المبانى الإدارية وتضم فندق الإقامة والمعيشة والمخازن ومجمع الخدمات للعاملين واتباع كافة معايير السلامة والصحة المهنية والصناعية.