رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بـ15 طائرة إطفاء.. تفاصيل إخماد «حرائق القدس» (فيديو)

اندلاع حرائق هائلة
اندلاع حرائق هائلة بالقرب من القدس

سيطرت طواقم الإطفاء الإسرائيلية، منذ قليل، على حرائق هائلة نشبت، صباح اليوم، في مدينة القدس المحتلة، وامتدت لنحو 5 ساعات.

حرائق هائلة في القدس

واندلعت حرائق ضخمة في مفترق مستوطنة «شورش» على الطرق رقم «1»، بالقرب من مدينة القدس، فيما عملت السلطات الإسرائيلية على إجلاء عدد من الأسر خارج منازلهم، القريبة من أماكن الحرائق.

حرائق القدس

وخرجت حرائق القدس عن السيطرة، إذ إن رقعتها تزايدت على الطرق «1» - طريق «القدس– تل أبيب»- رغم وجود نحو 9 طواقم إطفاء إسرائيلية، حوالي 24 رجل إطفاء، تسعى لإخمادها، بجانب مساهمة الطائرات في عملية الإطفاء، حسبما أذاعت القناة السابعة في التليفزيون الإسرائيلي.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن الحرائق امتدت على مساحة نحو 100 دونم، ووصلت لمسافة 350 مترًا من المستوطنة. 

15 طائرة لإخماد حرائق القدس

وأوضحت السلطات الإسرائيلية أن هناك 15 طائرة إطفاء تعمل على إخماد الحرائق الهائلة التي نشبت داخل القدس المحتلة، مشيرةً إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات حتى الآن.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أن هناك تكدسًا مروريًا في الطرق المؤدية إلى القدس، وذلك بسبب اتساع رقعة الحرائق، مضيفةً إلى أن الشرطة الإسرائيلية تعمل على تنظيم حركة السير، واستخدام السائقين لطرق بديلة، بعدما أغلقت الطريق الرئيسي لمدة بلغت نحو ساعتين ونصف الساعة، حسبما نشر موقع «واللا» الإسرائيلي.

إخلاء المنازل والمراكز التجارية 

وأخلت السلطات الإسرائيلية على الفور الصف الأول من منازل مستوطنة «شورش»، القريبة من موقع حرائق مدينة القدس المحتلة، ومحطة وقود ومركز تجاري، بالإضافة إلى إنقاذ حافلات طلاب إسرائيليين داخل موقف سيارات قرب المستوطنة، كانوا في إحدى رحلاتهم.

محاولات إخماد حرائق القدس

وأشارت السلطات الإسرائيلية، اليوم، إلى أنه تم قطع التيار الكهربائي عن الأماكن القريبة من الحرائق في مينة القدس، وذلك لتجنب خطر وقوع حادث كهربائي.

في السياق ذاته، قال مركز إطفاء الحرائق في إسرائيل، إنه وفق المعلومات الأولية المتاحة حول الحرائق الهائلة التي اندلعت في مدينة القدس، فإن الحادث ربما يكون بسبب فعل متعمد، مضيفًا أن ملابسات الأمر لا تزال قيد التحقيقات.

اندلاع حرائق في القدس