رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سامح بسيوني يكشف شروط المشاركة في الدورة الـ6 من مهرجان نقابة المهن التمثيلية

افيش
افيش

كشف المخرج سامح بسيوني مدير مهرجان نقابة المهن التمثيلية، التفاصيل الكاملة والشروط التي يجب أن تتحقق في المشاركين في الدورة السادسة من المهرجان.

وقال بسيوني، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن أول تلك الشروط هي أن تكون عناصر العرض المسرحي عناصر نقابية فقط، ومن الممنوع أن يجمع أي عنصر بعرضين مسرحيين في المنافسة، مشيراً إلى أن الشرط الثاني هو ألا يكون العرض المسرحي قدم في أي جهة من قبل.

كما يشترط أيضا أن يكون المخرج أو مهندس الديكور لم يكن لهم تجربة من قبل على مسرح الاحتراف، وأن يقوم المخرج صاحب العرض بتقديم ملف خاص يشمل عدد 5 نسخ لكل من الرؤية الإخراجية والنص المسرحي وتصور الديكور والملابس والسير الذاتية للمخرج، وألا يقل زمن العرض المسرحي عن 45 دقيقة، ولا يزيد عن 90 دقيقة.

يتم دراسة المشاريع المقدمة من لجنة متخصصة مشكلة لدراسة ومناقشة المشاريع أيام 11 و 12 من أغسطس الجاري، وذلك بمقابلة أصحاب المشاريع ومناقشتها.

وأشار إلى وجود جوائز مادية تمنح لكل العناصر الفائزة، وكذلك درع عليه شعار المهرجان بناء على رأي اللجنة.

يفتح باب استقبال المشاريع المقدمة من لجنة متخصصة مشكلة لدراسة ومناقشة المشاريع من يوم 5 أغسطس حتى 10 أغسطس، وذلك بمقر مسرح نقابة المهن التمثيلية بشارع القصر العيني.

يذكر أن المهرجان يرأسه الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ونائب مدير المهرجان هي الفنانة منة بدر تيسير.

وكان قد كرم المهرجان في افتتاح الدورة الخامسة الماضية، الفنانة الهام شاهين، وسط حضور عدد كبير من الفنانين الكبار، ووسط وجود الصحافة والإعلام.