رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفير العراق بالقاهرة يلتقي رئيسة اتحاد المستثمرات العرب

الدكتور أحمد نايف
الدكتور أحمد نايف والدكتورة هدى يسي

التقى السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمكتبه يوم الثلاثاء، الدكتورة هدى يسي، رئيسة اتحاد المستثمرات العرب والوفد المرافق لها.

وخلال اللقاء تم التباحث عن الفرص الإستثمارية بالعراق وخاصة إعادة إعمار العراق في المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي.

وعرض السفير الدليمي، الفرص الاستثمارية وخاصة في مجال البناء، على الدكتورة هدى يسي، التي ستقوم بدورها بعرض هذه الفرص للمستثمرين العرب، خاصة أن العراق بلد واعد وفيه إمكانيات هائلة.

وأشار بهذا الصدد، بأن العراق يرغب بوجود شركات مصرية وعربية لإعادة أعمار العراق، موضحاً أن هناك العديد من الشركات المصرية تعمل بالعراق وهي في تزايد مستمر، مُستعرضاً حجم العلاقات التاريخية والاجتماعية بين العراق ومصر، متمنياً تطور هذه العلاقات إلى الأفضل والأحسن.

من جانبها، أكدت الدكتورة هدى يسي على ضرورة مشاركة الشركات المصرية والعربية في إعادة إعمار العراق، وأنها ستبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق هذا الهدف، الذي سبق وأشارت إليه في جميع المناسبات الرسمية.

وكان التقى مساء أمس الاثنين، سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي، برئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبد الوهاب عبدالرزاق.

وبحث الجانبان، سُبل تطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات ودفعها الى آفاق أرحب، مستعرضين خلال اللقاء، الوضع السياسي في العراق، وآلية عمل مجلس النواب العراقي في تشريع القوانين، التي تصب في خدمة الشعب العراقي بجميع أطيافه.

وخلال اللقاء تم التطرق خلال الاجتماع، إلى ضرورة مشاركة الشركات المصرية في إعادة إعمار المناطق المحررة من دنس عصابات داعش الارهابية، خاصة ان العراق قد انتقل فعلياً، من مرحلة محاربة الارهاب، الى مرحلة إعادة الإعمار والبناء، والاستفادة من الخبرات المصرية، خاصة بعد تحقيق مصر لطفرة عمرانية كبيرة.