الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

للمرة الثالثة في أقل من شهر.. شبكة الكهرباء تسجل حملًا تاريخيًا غير مسبوق

الكهرباء
الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تسجيل الشبكة القومية لكهرباء مصر للمرة الثالثة، في أقل من 20 يومًا حملًا قياسًا بلغ اليوم الإثنين 3 آلاف و300 ميجاوات، فيما كان الحمل الأقصي أمس الأحد 32 ألفًا و200 ميجاوات، ولم تشهد الشبكة القومية لنقل الكهرباء في مصر أي تخفيف أحمال على مدار السنوات السبع الماضية.

وأوضحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هذه الزيادة في الأحمال التاريخية يتم تسجيلها للمرة الثالثة خلال أقل من شهرًا، لم تشهدها الشبكة القومية لكهرباء مصر في الأعوام السابقة منذ إنشاء شبكة كهرباء مصر.

 وأكدت وزارة الكهرباء أن هذه الزيادة التاريخية في الأحمال تؤكد قدرة الشبكة القومية وجاهزيتها واستعدادها لاستقبال أكبر قدر من الأحمال، وذلك نتيجة للاستقرار الكبير في التغذية الكهربائية لكل الاحتياجات مع وجود احتياطي يبلغ حوالي 13 ألف ميجاوات. 

وأعلن مرصد الكهرباء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في نشرته اليومية صباح اليوم الأثنين، أن أقصي حمل مسائي 3300 ميجاوات، وأن الفرق بين المتوقع والمتاح الأثنين 12 ألف ميجاوات، وأن نسبة التغير مقارنة بالعام السابق كان بالنسبة للحد الأقصي 21.97%، وعلي صعيد الحد الأدني كانت نسبة التغير مقارنة عن العام السابق 19.10%.

كما أوضح مرصد الكهرباء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في نشرته اليومية صباح اليوم الأثنين أن الحد الأقصي لأحمال أمس الأحد كان 32 ألفًا و 200 ميجاوات، فيما كان الحد الأدني للأحمال 26 ألفًا و 650 ميجاوات.

وكان غير مسبوق أن تسجل شبكة كهرباء مصر هذه الأحمال التاريخية، في هذه الفترة القصيرة، التي لم تتخطي عشرون يوميًا من قبل.