رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نيجيريا والاتحاد الأوروبى يتفقان على تعزيز التعاون فى مجال اللقاحات

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد سفير نيجيريا لدى الاتحاد الأوروبي أوبينا أونوو، استعداد بلاده للعمل عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لتحسين إمداد البلاد بلقاحات مضادة لفيروس (كورونا).
وذكرت صحيفة (بريميوم تايمز) النيجيرية أن أونوو تعهد بذلك عندما قدم خطاب اعتماده إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في بروكسل، وتحدث عن استعداد نيجيريا للتعاون مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز النظام الصحي في بلاده.
وأفاد بيان صدر اليوم الأحد عن البعثة النيجيرية في بروكسل بأن المبعوث النيجيري تعهد بتعزيز العلاقات الثنائية والتجارية مع الاتحاد الأوروبي، كما شدد السفير على ضرورة التعاون في معالجة التحديات الأمنية لنيجيريا وتحسين التجارة الثنائية بين الشريكين.
وفي السياق ذاته، أعلن مركز الأمراض النيجيري اليوم الأحد أنه سجل 497 إصابة جديدة وصفر وفيات بفيروس (كورونا) خلال الساعات الماضية ليستقر العدد الإجمالي لحالات الوفاة في البلاد عند 2149 بينما بلغ إجمالي الإصابات 173 ألفا و908 حالات.
 

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.
وأودت جائحة «كوفيد- 19» في منطقة أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي بأكثر من مليون شخص منذ بدأ فيروس كورونا بالانتشار في العالم قبل عام ونصف العام، في وقت اقترح صندوق النقد الدولي خطة مساعدة بقيمة 50 مليار دولار لتعزيز حملات التلقيح ووقف تفشي الوباء.