رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التأمينات» توضح إجراءات صرف المعاشات من محافظ المحمول

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الأحد، الأول من أغسطس، صرف المعاشات من خلال "محافظ" الهاتف المحمول، تيسيرًا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، وتلبية لاحتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

وأكدت الهيئة، أن هناك عدة إجراءات لصرف المعاشات من محافظ الهاتف المحمول وهى:-

توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول.

فتح محفظة إلكترونية.

التوقيع على طلب صرف المعاش عليها.

واضافت الهيئة، أنها تقوم باتستكمل باقي الإجراءات مع شركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي،  إن الهيئة تعمل على إتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم سواء من خلال ماكينات الصراف الآلي، أو بنك ناصر أو من خلال البريد وفقًا لشرائح الصرف وغيرها من الوسائل الأخرى التى تتيح عملية الصرف.

واشار رئيس الهيئة فى تصريحات صحفية، إلي  أن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال، مُشددًا على أن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم دون أي انتقاص، والتأكيد على أن صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

وأكدت الهيئة القومية عبر موقعها الإلكتروني، أن عدد المستفيدين من المعاشات خلال شهر أغسطس الجاري بلغ 10.5 مليون شخص، فين حين بلغ عدد المؤمن عليهم 13 مليون شخص، و بلغ عدد منافذ الصرف 19 ألف منفذ على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشارت الهيئة القومية إلى أن غرفة العمليات التى تم تشكيلها لم تتلقى أي شكاوى حول عملية صرف المعاشات حتى الآن.