رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين» ترفع حصة الأرز لبطاقات الـ 4 أفراد

وزير التموين
وزير التموين

قرر وزير التموين علي المصيلحي، اليوم السبت، تعديل حصة البطاقة التموينية للأربع أفراد من كيلو لـ 2، بعد سؤال وجهته «الدستور» للوزير حول تعديل الصرف للفئة المذكورة.

صرف السلع التموينية

وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدًا الأحد، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات، ضمن مقررات أغسطس.

وأصدرت الوزارة منشورًا بتعليمات مشددة إلى المنافذ التموينية التي تصرف المقررات الشهرية من السلع التموينية.

وجاء منشور «التموين» كالتالي: 

«أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، التوجيه الوزاري رقم 21 لسنة 2021 بخصوص الضوابط الجديدة لصرف السلع التموينية، على أن يتم صرف زجاجة زيت لتر أو زجاجة 800 مللي لكل فرد وبحد أقصى أربع زجاجات للبطاقة، كذلك 2 كيلو سكر للفرد وحسب احتياجاته، و2 كيلو أرز  للبطاقة التموينية الأكثر من 3 أفراد مع صرف باقي المستحق من مبلغ الدعم من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام».

وشدد التوجيه الوزاري على أن يتم صرف جميع السلع التموينية لأصحاب البطاقات اختياريا على أن يتم التنفيذ مباشرة بتاريخ 5 يوليو 2021.

موعد صرف السلع التموينية

ويتم تطبيق نظام صرف مستحقات السلع التموينية الأساسية خلال شهر أغسطس 2021، بتحديد الكميات على ماكينة التوزيع طبقًا لقرار وزير التموين لكل فرد وحسب عدد افراد البطاقة بالنسبة للسكر 2 ك للفرد وعدم تجاوز ذلك.

وفي حالة اختيار المواطن ورغبته باستلام كميات ما يحتاجه من السلع التي تم ذكرها ويستكمل باقي الدعم من باقي السلع 28 سلعة تموينية المتاحة تتم العملية بنجاح.

توجيهات وزارة التموين والتجارة الداخلية

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية باستمرار ضخ السلع الغذائية بكل أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولا بأول، وكذلك طرح منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 25%.

كما تقوم الوزارة بمد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع طوال الوقت، وكذلك زيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين فى مواعيدها.

وأكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، أن شركتي الجملة (العامة-المصرية)، ضختا كل احتياجات منافذ صرف السلع التموينية من السلع من يوم السابع والعشرين من الشهر، مؤكدا أن مخازن الجملة تعمل يومياً حتى في أيام الإجازات الرسمية.

وأوضح أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، هي توفير سلع جيدة للمواطنين على بطاقة الدعم.

ولفت حسنين إلى أن الشركة تصرف السلع التموينية لأكثر من 38 ألف منفذ تتنوع ما بين بقالي التموين ومنافذ جمعيتي، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكي شهرياً، منوها بأنه يتم ضح 28 سلعة تتنوع ما بين الأرز، والسكر، والزيت، والمكرونة، والدقيق ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع الأخرى.

تابع أيضا 

قرار التموين
قرار التموين