رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حماة الوطن بالفيوم» يتكفل بالمصاريف الدراسية لـ25 طفلا من مرضى السرطان

حزب حماة الوطن بالفيوم
حزب حماة الوطن بالفيوم

حرصت أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة الفيوم، في إطار الدور المجتمعي مشاركة الأطفال المرضى بالسرطان في احتفالية نظمها جروب صيدلية الخير بنادي قارون الرياضي.

وقام العقيد مهندس محمد عمر، رئيس قطاع شمال الصعيد بحزب حماة الوطن، بإعلانه خلال الحفل بالتكفل بالمصاريف الدراسية لعدد 25 طفلا من مرضى السرطان لإدخال البهجة على قلوبهم.

وقال رئيس قطاع شمال الصعيد بحزب حماة الوطن، في تصريحات خاصة لـ"الدستور" إن ذلك يأتى فى إطار الدور المجتمعى الذى يقوم به حزب حماة الوطن بالمحافظة ومساندة المرضى خاصة الأطفال منهم بشكل معنوي ومادي.

إجراء 18 عملية جراحية للقلب وقسطرة علاجية بالمجان لغير القادرين بالفيوم

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم وبما يتماشى مع رؤية الدولة المصرية الحديثة لبناء الإنسان المصري، قامت الأورمان بإجراء عمليات جراحية لعدد من المواطنين بالفيوم.

وأوضح شعبان، أنه قد تم الانتهاء من إجراء 18 عملية شملت عمليات قلب مفتوح والقسطرة العلاجية وتركيب دعامات وغيرها من عمليات الجراحية بالقلب وذلك بالمجان لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مشيراً إلى أنه تم تحديد الحالات بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال عمل أبحاث اجتماعية ميدانية للوصول إلى الأسر المستحقة،  وذلك استكمالا لأنشطة جمعية الأورمان الطبية لغير القادرين على مستوى المحافظة.

وأشار شعبان إلى أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

والجدير بالذكر أن الجمعية نجحت وحتى الآن من إجراء عدد 54 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية بالمجان تماما.