الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حبس رئيس قرية بالإسماعيلية بسبب وفاة طفلة في بالوعة صرف صحي

حبس
حبس

أصدرت محكمة جنح الإسماعيلية برئاسة المستشار يحي محمد يحيى، قراراً بحبس عبد النبي حماد موسى رئيس قرية السبع آبار الغربية سابقاً، ومحمود السيد سلامة رئيس القسم الهندسي بالقرية سابقاً، سنة، وغرامة مالية قدرها 200 جنيه، بسبب مصرع طفلة إثر سقوطها في بالوعة صرف صحي.

كما قضت المحكمة بإلزام المتهمين بدفع مبلغ مالي قدره 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وإلزامهم بمصاريف الدعوتين الجنائية والمدنية.

وكانت النيابة العامة، برئاسة أحمد طنطاوي، وسكرتارية خالد عبد الرحيم، وجهت للمتهمين تهمة الإهمال والقتل الخطأ في القضية 3009 جنح أبو صير لسنة 2020.

وقرر محافظ الإسماعيلية إقالة رئيس القرية ومسؤول الإدارة الهندسية في الوحدة المحلية عقب الواقعة بيومين، وأصدر المحافظ بيانًا رسميًا نعى فيه وفاة الطفلة.

وتعرضت فتاة العام الماضي للسقوط في «بيارة» للصرف الصحي بمنطقة أبو جازية ما تسبب في وفاتها.

وكشفت تحقيقات الشؤون القانونية في محافظة الإسماعيلية عن إهمال رئيس القرية ومسؤول الإدارة الهندسية، ما تسبب في وفاة الطفلة رودينا محمود علي 5 سنوات.

كما كشفت التحقيقات عن تسلم القرية لمؤن من الأسمنت لإنشاء أغطية البالوعات المكشوفة لمنع سقوط أحد بها إلا أنه لم يتم إنشاؤها.

وتقدم المحامي حسين طاهر بحافظة مستندات وصور وفيديوهات أمام النيابة، أكدت صحة الواقعة وسقوط الطفلة الصغيرة في بلاعة صرف صحي بالقرية.

على الجانب الآخر أشرف اللواء مجدي العناني، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، على إجراءات غلق مطعم شهير للمأكولات السورية، بشارع السكة الحديد بمحافظة الإسماعيلية، بعد تسمم عدد من المواطنين بعد تناول وجبات طعام من المطعم، وتم نقلهم لمجمع الإسماعيلية الطبي لتلقى العلاج، وتم تحرير محضر للمصابين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أصدرت قرارًا بغلق وتشميع المطعم.

وقامت حملة مشتركة أشرف عليها كرم الشحات، رئيس حى ثانٍ الإسماعيلية، والعميد إيهاب مصطفى، مأمور قسم ثانٍ، ومسئولو مديرية التموين وقسم الرقابة على الأغذية بمديرية الصحة بالإسماعيلية وحي ثان، فحصت المطبخ الخاص بالمطعم.

وقال السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية إن السبب الرئيسي في تشميع المطعم ومكان التحضير "المطبخ" هو وجود خطر داهم على حياة المواطنين بعد تسمم عدد من المواطنين بعد تناولهم وجبات طعام من المطعم، وتم نقلهم لمجمع الإسماعيلية الطبي للعلاج، وقاموا بتحرير محاضر في المطعم، وعدم ملاءمة المكان للسلامة الطبية.

وتحفظت الحملة على كميات كبيرة من اللحوم لإرسالها إلى المعمل لفحصها وبيان صلاحيتها للاستخدام الآدمي من عدمه، فيما حررت الشرطة المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

ويعد المطعم أحد أشهر المحال والمطاعم السورية في شارع السكة الحديد وسط مدينة الإسماعيلية التابع لحي ثانٍ الإسماعيلية، والذي يقدم وجبات تيك أواي للمواطنين بشكل يومي. 

وأكد اللواء مجدي العناني استمرار الحملات التموينية، بالاشتراك مع محافظة الإسماعيلية، على المحال والأسواق للتأكد من صلاحية المنتجات التي تقدم للمواطنين.

وشهدت محافظة الإسماعيلية وصول عدد من حالات التسمم على مدار الأيام الماضية لمجمع الإسماعيلية الطبي، "مستشفى الإسماعيلية العام سابقا"، وبالتحري أقر الجميع بتناولهم طعاما من نفس المطعم، مما دفع مسئولي المحافظة لشن حملة عليه.