رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فريق التدخل السريع بأسوان ينقذ سيدة بلا مأوى

توفير الرعاية لسيدة
توفير الرعاية لسيدة بلا مأوى

توجه فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتوفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية لإحدى السيدات بلا مأوى، وتعاني في نفس الوقت من أمراض نفسية مع حمايتها من احتمالية تعرضها لحادث مروري.

وترجع التفاصيل إلى رصد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أثناء مروره بطريق السادات أمام حي خالد، السيده وهي جالسة علي الجزيرة الوسطى للطريق.

وعقب صدور توجيهات محافظ أسوان، قال أحمد حمدي، مدير عام التضامن الإجتماعى، إنه بالتوجه للحالة تبين أنها مريضة نفسياً  وتدعى '' هـ . م . أ'' وكانت تقيم بإحدى قرى مركز أسوان، وهى متزوجة، ولكن تعرضت لمشاكل أسرية مع قيام زوجها بهجرها.

وأوضح مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان، أنه بمجرد الوقوف على أبعاد المشكلة من خلال مبادرة "الناس لبعضهم" تم التواصل مع أحد أشقائها، كما تم مرافقة الحالة إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، لافتاً إلى أنه تم تقديم كافة أوجه الرعاية الأجتماعي والطبية والعلاج المطلوب للسيدة تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان.

جدير بالذكر أن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، وجه بدعم مستشفى أسوان الجامعى بعدد 10 حضانات للأطفال المبتسرين حديثى الولادة، و10 أجهزة مونيتور ( patient monitor )، و10 أجهزة مضخة محاليل، بالإضافة إلى 3 أجهزة تنفس صناعى للأطفال وذلك بعد الاستغاثات التى أرسلت للواء أشرف عطية عن وجود نقص في الحضانات والأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بها.

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستساهم فى القضاء نهائياً على المشاكل والمطالب الجماهيرية الخاصة بأجهزة حضانات الأطفال حيث سيتم زيادة الحضانات إلى 243 جهازا بدلاً من 180 جهازا، بجانب زيادة أجهزة التنفس الصناعى للحضانات من 15 إلى 91 جهازا.

جاء ذلك استمراراً للتواصل الجماهيرى مع كافة فئات وقطاعات أهالى المحافظة من خلال تفاعل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مع العديد من الشكاوى والاحتياجات الواردة من المواطنين والبسطاء سواء على الواتس الخاص بالمحافظ أو قنوات الاتصال الأخرى.