الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خطأ رسمى.. حساب رئاسة وزراء إسرائيل يستبدل اسم بينيت بـ نتنياهو (صور)

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي في اجتماع

استبدل حساب إسرائيل الرسمي على موقع "تويتر"، المخصص لرئاسة الوزراء، اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي نفتالي بينيت، بـ"بنيامين نتنياهو" رئيس الوزراء السابق، وزعيم المعارضة الإسرائيلية الحالي.

استبدال اسم بينيت بـ"نتنياهو" كرئيس وزراء إسرائيل 

وأخطأ حساب رئاسة وزراء إسرائيل الرسمي باللغة العربية في موقع "تويتر"، والذي يحمل اسم "رئيس وزراء دولة إسرائيل"، في اسم بينيت، خلال تغريدتهم عن لقاء رئيس الحكومة برؤساء السلطات المحلية لمستوطنات غلاف قطاع غزة المحاصر. 

وكتب  اسم "نتنياهو"، رغم أن التغريدة تضمن وجود صورة لبينيت في الاجتماع.

رئيس الوزراء الإسرائيلي في اجتماع 

وقال الحساب الرسمي لرئيس وزراء إسرائيل: "‏رئيس الوزراء نتنياهو التقى رؤساء السلطات المحلية من غلاف غزة وقال: أنتم تحظون بأهمية كبيرة بالنسبة لي شخصيا وبالنسبة لإسرائيل.. نعمل على توفير أكبر قدر ممكن من الاطمئنان والهدوء طويل المدى لغلاف غزة والبلدات الجنوبية وهناك فرص لا بأس بها، أشكركم فأنتم باقون هنا وتحافظون على البيت".

حساب إسرائيل يحذف تغريدة بعد خطأ في اسم رئيس الوزراء 

وبعد دقائق حذف حساب رئاسة الوزراء الإسرائيلي باللغة العربية، تغريدته، خاصة أن متابعين عرب علقوا بأن هناك خطأ في اسم رئيس الوزراء. 

رئيس الوزراء الإسرائيلي في اجتماع 

 

وأعاد الحساب الإسرائيلي نشر التغريدة، بعد خمس دقائق، وتضمن اسم بينيت كرئيس للوزراء.

تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة تطيح بنتنياهو

ونجح نفتالي رئيس حزب يمينا الإسرائيلي، ويائير لابيد رئيس حزب "يش عتيد" في تشكيل ائتلاف حكومي، أطاح ببنيامين نتنياهو رئيس حزب الليكود من منصب رئاسة الوزراء. 

وصوت الكنيست، خلال شهر يونيو الماضي، لصالح منح الثقة لـ"حكومة تغيير" إسرائيلية جديدة. 

وحصلت الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بينيت على تأييد 60 صوتا ومعارضة 59 صوتا، فيما لم يدل نائب واحد بصوته. 

وتتكون الحكومة الإسرائيلية الجديدة من 28 وزيرًا، وستكون أول حكومة تضم عددًا كبيرًا من النساء، مقابل 34 وزيرًا في حكومة نتنياهو، كما أن "حكومة التغيير" تنص على اتفاق تناوب لرئاستها، يكون بينيت هو الأول فيه حتى أغسطس 2023، ويليه لابيد الذي سيكون وزيرًا للخارجية أولًا، وبعدها رئيسًا للوزراء حتى عام 2025.

ويضم الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد 25 نائبًا من أحزاب الوسط، و19 نائبًا من تيار اليمين، و13 نائبًا من تيار اليسار، بالإضافة إلى أربعة نواب عرب.