رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مباشر وغير تعجيزي».. «التعليم» تطمئن الطلاب قبل امتحان الأحياء السبت المقبل

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يستعد طلاب الثانوية العامة لخوض امتحان الأحياء يوم السبت المقبل الموافق 31 يوليو الجارى، وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا قلق من امتحان الأحياء وسيكون فى مستوى الطالب المتوسط.

ونصحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة بالعمل على متابعة حصص مصر بالإضافة إلى حل أسئلة الامتحانات التجريبية الخاصة بالشهور الماضية، بالإضافة إلى متابعة الدروس التى تقوم ببثها قناة مدرستنا، مطمئنة الطلاب أن الامتحان سوف يأتي مباشر وغير تعجيزي.

ويستعد طلاب الثانوية العامة لامتحان الأحياء، على أن ينتهى طلاب الشعبة العلمية من الامتحانات يوم 2 أغسطس المقبل، أما الشعبة الأدبية سينتهون من الامتحانات اليوم 29 يوليو الجاري، بامتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وعن نتيجة امتحانات الثانوية العامة، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها ستكون عقب انتهاء الامتحانات بـ10 أيام.

وحرص الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام الامتحان، على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية.

وشدد على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات  وتوزيع أدوات التعقيم كاملة للطلاب، وإرسال تقارير بهذا الشأن للإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.