الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليونان تعتزم تكثيف تواجد الشرطة فى عدة جزر لضمان تطبيق إجراءات «كورونا»

الشرطة
الشرطة

تعتزم الحكومة اليونانية تكثيف التواجد الشرطي في عدة جزر لضمان تطبيق قيود مكافحة فيروس كورونا في ظل ارتفاع حالات الإصابة.
وستعمل الشرطة على ضمان عدم خرق القيود من جانب من يتمتعون بأماكن الترفيه في الجزر، وفقًا لما ذكرته صحيفة كاثمريني اليوم الخميس، نقلًا عن وكالة الدفاع المدني.

وقد ارتفعت حالات الاصابة بالفيروس خلال الأسابيع الأخيرة في جزر كريت وباروس وأوس.
 وقالت الحكومة إن هناك حاجة ملحة لتطبيق الإجراءات لتجنب فرض إجراءات إغلاق على الجزر.

وفي سياق متصل، سجلت السلطات الصحية في اليونان، أمس الأربعاء، 2874 إصابة جديدة بـ"كورونا" في خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 485 ألفًا و15 مُصابًا.
وأفادت صحيفة "كاثمريني" اليونانية، عبر موقعها الإلكتروني، في نسختها باللغة الإنجليزية، بأن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 12 ألفًا و926 حالة وفاة، بعد تسجيل 15 حالة وفاة جديدة اليوم.
كما أشارت إلى أن عدد الحالات التي تخضع للرعاية الصحية في وحدات العناية المركزة بلغ الآن 144 حالة.

ترتيب إصابات كورونا على مستوى العالم 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها كمضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، تليها الولايات المتحدة، ثم الاتحاد الأوروبي، والهند، والبرازيل، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمكسيك، وإندونيسيا، وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وسجلت أكثر من 210 دول إصابات بالفيروس، منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

إرشادات منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.