رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«سياحة تنسيقية الأحزاب» تناقش تخفيض الضرائب على تذاكر الطيران

تنسيقية شباب الأحزاب
تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

اجتمعت لجنة السياحة والآثار بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بتشكيلها الجديد، لمناقشة عدة ملفات هامة ضمن اختصاصات اللجنة.

في البداية، عرضت أمين سر اللجنة إيريني عبد الملاك، الملفات التي تم الانتهاء منها مؤخراً وتم تقديمها إلى أمانة سر اللجان النوعية، موجهة بضرورة العمل على إعداد ملفات جديدة تتناسب مع مستجدات القطاع السياحي والأثري في مصر. 

كما ناقش أعضاء اللجنة، الاستراتيجية التي سوف يتم اتباعها في اختيار شخصيات "البروفايل" الشهري التي ستعرض على صفحة اللجان النوعية، على أن يكون هناك ارتباط بين الشخصية المختارة وبين الأعياد القومية لمحافظات مصر المختلفة، أو الأحداث التاريخية المناسبة. 

وتناول الاجتماع كذلك مناقشة مبدئية لمقترحات مشتركة مع لجنتي النقل والقوى العاملة واللجنة الاقتصادية، بالتنسيقية، للعمل المشترك على ملفي (بحث آلية التوزيع العادل لنسبة الـ12% ضريبة على الفواتير السياحية) و(بحث تخفيض الضرائب على تذاكر الطيران، بهدف تخفيض أسعارها لزيادة الميزة التنافسية للسوق السياحي المصري)، على أن يتم التنسيق بين اللجان الثلاثة للخروج بورقة سياسات مشتركة في هذا الشأن. 

حضر الاجتماع، إيريني عبد الملاك، أمين سر لجنة السياحة والآثار، و أعضاء اللجنة نيرمين مصطفي، وأحمد مجدي وعمرو عماد. 

كما شارك في الاجتماع أحمد مشعل أمين سر لجنة النقل والقوي العاملة، وحنان وجدي، أمين سر اللجنة الاقتصادية، وأسامة الرفاعي، أمين سر لجنة الصناعة و المشروعات.