الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليابان تواجه خطرًا غير مسبوق بسبب «كورونا»

كورونا في اليابان
كورونا في اليابان

حذر كبير المستشارين الطبيين في اليابان، من أن البلاد تواجه أخطر وضع لها منذ بدء جائحة "كوفيد-19"، ودعا الحكومة إلى ضرورة إرسال رسالة أكثر وضوحا وقوة حول المخاطر المتزايدة التي تحدق بالبلاد، بما في ذلك النظام الطبي.
ونسبت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، اليوم الخميس، إلى كبير المستشارين الطبيين شيجيرو أومي قوله - أمام لجنة من الدايت الياباني:"إن أكبر أزمة هي أن المجتمع لا يشترك في الشعور بالمخاطرة، لقد تجاوزت الأرقام (بالنسبة لطوكيو) 3 آلاف حالة وربما يكون لهذا بعض التأثير الإعلاني"، مضيفًا: "أريد من الحكومة أن ترسل رسالة أكثر وضوحا وقوة".
وأشارت الصحيفة إلى أن طوكيو وهي المدينة المضيفة للأولمبياد، سجلت 3177 حالة إصابة جديدة بكورونا، أمس الأربعاء، مسجلة بذلك رقما قياسيا لليوم الثاني على التوالي وتلقي زيادة الإصابات بالضغوط على كاهل المستشفيات، في حين تجاوز عدد الحالات الجديدة على الصعيد الوطني 9 آلاف و500 حالة لأول مرة.
وقالت مصادر يابانية، إنه من المرجح أن تتخذ الحكومة قرارا بشأن حالة الطوارئ الخاصة بـ "كوفيد-19" لثلاث محافظات مجاورة لطوكيو وهي كاناجاوا وتشيبا وسيتاما يوم غد الجمعة.

وذكرت المصادر، أنها تدرس أيضا إعلان حالة الطوارئ في محافظة أوساكا.
وأضافت جابان تايمز، أن أعداد الإصابات المتزايدة تثير المخاوف بشأن الألعاب الأولمبية التي تقام في ظل ظروف غير مسبوقة بما في ذلك حظر المتفرجين في معظم الأماكن.
وأشارت الصحيفة اليابانية، إلى أن هذه الزيادة تسببت أيضا في مشكلات لرئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، الذي انخفضت معدلات التأييد لصالحه إلى أدنى مستوياتها منذ توليه منصبه في سبتمبر الماضي قبل السباق على زعامة الحزب الحاكم والانتخابات العامة هذا العام.