رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مارتينيك» الفرنسية: فرض حجر صحي جديد لمواجهة كورونا

عزل كورونا
عزل كورونا

أعلن "ستانيسلاس كازيل" حاكم جزيرة "مارتينيك" فرض حجر صحي جديد على الجزيرة ابتداء من غد الجمعة، ويبدأ من الساعة السابعة مساءًا حتى الخامسة صباحًا ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل وذلك للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد "أوليفييه كودين" نائب مدير وكالة الصحة الإقليمية و"كازيل" في مؤتمر صحفي مشترك - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها اليوم الخميس - إنهم قلقون من الوضع الصحي الذي يزداد سوءًا مع وجود ارتفاع في اعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضح "كازيل"، أن جميع المتاجر ستظل مفتوحة مع احترام ارتداء الكمامة بشكل عام ولكن سيتم إغلاق المطاعم وكذلك الصالات الرياضية والأماكن الرياضية المغلقة، مشددا على ضرورة الحصول على تصريح لتجاوز دائرة نصف قطرها أكثر من 10 كيلومترات من المنزل.

وارتفعت حالات الإصابة في المارتينيك من 2241 حالة إيجابية الأسبوع الماضي إلى 3537 حالة وفقا للمحافظة التي تحدد الاتجاه التصاعدي تم تأكيده مع تسجيل 1100 حالة إيجابية بالفعل في اليومين الأولين من الأسبوع ويتراوح معدل الإصابة بـ "كوفيد-19" بين 280 و995 حالة لكل 100 ألف نسمة، وفقًا للمحافظة.

وقالت محافظة "مارتينيك"، إن هذه الزيادة في الإصابات لها تداعيات سلبية على عدد المقبولين في حالات الطوارئ والاستشفاء والعناية المركزة حيث وصل مركز المستشفى الجامعي في مارتينيك إلى مستوى التشبع.

يذكر أن جزيرة مارتينيك هي واحدة من الأقاليم الـ 26 المكونة للأراضي الفرنسية، وتقع في شرق البحر الكاريبي إلي الشمال من ترينيداد وتوباجو، وعاصمتها فورت دي فرنسا أو حصن فرنسا.

يشار إلى أن فرنسا سجلت 26 ألفًا و871 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و28 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.