رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غدًا.. وزير الأوقاف يجتمع بمديري المديريات عبر «الفيديو كونفرانس»

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

يجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف غدًا الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، بمديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس.

ويتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات من أهمها :

أولاً : خطة التدريب والتثقيف والتأهيل المستمر، وتشمل: الخطابة من حيث بناء الخطبة وهدفها ووقتها والالتزام بالتعليمات الخاصة بأدائها .

وأوضح وزير الأوقاف، أن استخدام وسائل التواصل في الفكر الوسطي المستنير قصد الوصول إلى أكبر شريحة من المتلقين داخل مصر وخارجها من خلال صفحات الوزارة العامة والمتخصصة باللغة العربية واللغات الأجنبية، مع إتاحة جميع إصدارات الوزارة العلمية من خلالها تيسيرًا على الأئمة .


كما أوضح أن استخدام الوسائل العصرية في التواصل الإداري قصد اختصار الزمن في إيصال الرسائل والتعليمات الإدارية، وذلك ضمن آليات التحول الرقمي .

ثانيًا : آلية التعامل مع خطباء المكافأة الناجحين في مسابقة الأجر مقابل عمل .

ثالثًا : خطة توزيع لحوم الأضاحي وضرورة احترام آدمية الإنسان وعدم جرح مشاعره بالتصوير أو غيره .

رابعًا: بعض الجوانب الإدارية الأخرى .

 

في سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف عن توزيع 22 طنًّا من لحوم الأضاحي على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، غدا الأربعاء، بمحافظات (قنا – دمياط– القليوبية- أسوان- بني سويف )، بواقع  (4) أطنان لمحافظات (قنا – دمياط – أسوان- بني سويف) ، و(6) أطنان لمحافظة (القليوبية)، للأسبوع الأول من بدء مرحلة التوزيع.

ليصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى تاريخه ( 100 ) طن من اللحوم بمحافظات (القاهرة– الجيزة – القليوبية – المنوفية – الإسكندرية– بني سويف– الفيوم – الشرقية – الغربية – المنيا- البحيرة – الإسماعيلية- أسيوط-سوهاج- قنا-الدقهلية-كفر الشيخ- دمياط-أسوان).

وأكدت غرفة العمليات بالوزارة على عدة أمور، أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله عز وجل في أن اختصنا بخدمتهم، كما تؤكد على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وعلى أهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية.