رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

توزيع 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا فى التشيك

كورونا في التشيك
كورونا في التشيك

أعلنت وزارة الصحة في التشيك، اليوم الثلاثاء، عن توزيع أكثر من عشرة ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد في البلاد حتى الآن. 

وأورد راديو "براج الدولي" أن توزيع اللقاحات في التشيك بدأ في ديسمبر الماضي، مضيفًا أن قرابة 4.64 مليون شخص يمثلون 52 بالمائة تقريبًا من البالغين قد حصلوا على جرعتي اللقاح.

يشار إلى أن التشيك سجلت أكثر من مليون و670 ألف إصابة بالفيروس منذ بداية الجائحة، فيما سجلت أيضًا أكثر من 30 ألف حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء ثلاثة مليارات و897 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وإيران.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان.

جدير بالذكر أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.