رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية

ازالة تعدى
ازالة تعدى

قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتصدي لحالة تعدي على الأراضى الزراعية بناحيه عزبة الزقازقة بقرية عمريط التابعة للوحده المحلية بالصوة، عبارة عن سور بالطوب الدبش بمساحة ٥٠ متر وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل تمكنت رئاسة المركز من ضبط سيارة  محملة بمواد خرسانية لإستكمال أعمال بناء بالدور الثاني بناحية قرية السعدية التابعة للوحدة المحلية بالعباسة، وتم إتخاذ  الإجراءات القانونية حيال المخالفين،والتحفظ علي السيارة وضبطها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت الوحدة المحلية بالزوامل بحملة إزالة لصبة أعمدة الدور الأول علوي بعزبة مصطفي أفندي التابعة لمنية سلمنت التابعة لوحدة الزوامل على مساحة ٩٠ متر، وتم إيقاف الأعمال والتحفظ على أدوات البناء، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون الحصول على تراخيص قانونية من الجهات المختصة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد قاد مساء أمس حملة مكبرة لضبط سيارات الأجرة والسرفيس المخالفة بمنطقة المحطة بمدينة الزقازيق، مؤكدًا على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين وغير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب المحددة وخطوط السير الممنوحه لهم.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من المتابعة الميدانية والإدارة العامة للمواقف والتفتيش المالي والإداري بالديوان العام  لمراجعة التراخيص وخطوط السير الممنوحة لسائقي سيارات  السرفيس، وفحص ملفاتها للتأكد من صحتها وإتخاذ اللازم قانونا حيال المخالف منها.

وجه محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع مدير إدارة المرور ومدير الإدارة العامة للمواقف ومشروع السرفيس بتكثيف الحملات المفاجئة على المواقف العمومية وسيارات الأجرة ( التاكسي – السرفيس – الميكروباص ) للتأكد من إلتزام السائقين بالقواعد العامة للمرور وعدم مخالفة القانون، مشددًا على ضرورة وضع إستيكر على سيارات الأجرة موضح به خط السير وتعريفة الركوب.