رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إصابة واعتقال 9 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

الاحتلال
الاحتلال

أصيب ستة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال ثلاثة آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا/ اليوم الثلاثاء، أن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحموا مقام يوسف شرق نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أصيب خلالها خمسة فلسطينيين بالرصاص المطاطي بينهم صحفي.

كما أصيب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام القوات مدينة جنين، تخللها اعتقال فلسطينيين اثنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فلسطيني من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، عقب دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

وفي سياق متصل، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمس الإثنين، الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية والدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين بما فيها الأوروبية، بالاعتراف بدولة فلسطين فورًا لتحقيق مبدأ حل الدولتين، ولمنح جهود إحياء عملية السلام والمفاوضات المصداقية التي تستحق.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن المجتمع الدولي مطالب بالوفاء بالتزاماته تجاه معاناة الشعب الفلسطيني والظلم التاريخي الذي يقع عليه منذ ما يزيد على 70 عامًا، وعدم الخوف من توجيه أقسى الانتقادات والادانات والعقوبات على إسرائيل ومنظومتها الاستعمارية الاستيطانية، انتصارًا للقانون الدولي والمبادئ السامية لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أنه على الدول أيضًا التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي وتغطي انتهاكاته أن تصحح خطأها، وتنتقل للوقوف في الجانب الصحيح من التاريخ.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسئولياته القانونية والأخلاقية تجاه انتهاكات وجرائم الاحتلال والمستوطنين، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بإنفاذ القانون الدولي وتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها القرار 2334، وممارسة الضغط الكافي على إسرائيل كقوة احتلال لاحترام التزاماتها، وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال والاستيطان من أرض دولة فلسطين.