رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أنشئت عام 1956.. تفاصيل زيارة عضو «النواب» مصانع «كيما» لمتابعة الإنتاج والتشغيل

كيما
كيما

زارت  شركة الصناعات الكيماوية المصرية- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان.  
وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الشركة على التعاون الدائم مع المؤسسات والهيئات المختلفة لدعم أطر التعاون وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.
وكان  في استقبال النائبة ريهام عبد النبي  محمود أبوبكر، رئيس القطاعات الإدارية، والمهندس عصام خضري، رئيس قطاعات إنتاج الأمونيا، و أحمد تغيان، رئيس قطاع المبيعات، و أحمد حسين، رئيس قسم المبيعات.
وشهدت الزيارة اطلاع النائبة على مراحل التصنيع، وعدد العمالة ومعدلات الأداء، وسط إشادة من النائبة ريهام عبد النبي بالشركة ودورها في جذب الاستثمار وإحداث طفرة تنموية في المحافظة، والدعوة إلى تصدير هذه الفكرة للمحافظات الأخرى.
وأكدت النائبة ريهام عبد النبي على أهمية تقديم الدعم الكامل لمثل هذه المشروعات الكبرى، لما لها من تأثير إيجابي كبير في الارتقاء بالاقتصاد الوطني.

خلال الزيارة استمع  الضيوف إلى شرح من وليد أبو العوف، رئيس قسم العلاقات العامة، واستعرض من خلاله مراحل إنشاء الشركة منذ عام 1956، والتعرف على مراحل التطور المختلفة التى مرت بها الشركة منذ انشائها حتى الانتهاء من تنفيذ مشروع كيما 2 لإنتاج (اليوريا، والأمونيا).
وعقب انتهاء الزيارة حرص المهندس عصام خضري على نقل تحية وتقدير المهندس محمد حسنين رضوان، العضو المنتدب لشركة كيما إلى النائبة، وتقديرة لدورها فى دعم الصناعة الوطنية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة كيما تنفذ خطة لتطوير مصنعها القديم عقب الانتهاء من إنشاء مجمع صناعة الأسمدة الجديد كيما ٢ في إطار العمل على توفير السماد للسوق المحلي والتصدير للخارج وتوفير فرص عمل جديدة لتنمية الصعيد ودعم الصناعة المحلية.