رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بتكلفة تقارب مليار جنيه.. تفاصيل تدشين المنطقة الصناعية الجديدة بمنطقة العاشر من رمضان

علاء السقطي
علاء السقطي

قال المهندس علاء السقطي، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، ورئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن المستثمرين لديهم توجه بزيادة أعداد المصانع الخاصة بمستلزمات الإنتاج المساعدة في الصناعات الكبرى.

وأضاف السقطي في تصريح لـ«الدستور»، أن اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعتزم تدشين منطقة صناعية خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مدينة العاشر من رمضان، بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي مليار جنيه على مساحة 80 فدانًا تقريبًا.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن تلك المنطقة الصناعية المشار إليها سابقًا ستوفر عدد كبير من فرص العمل ولاسيما للشباب حديثي التخرج.

وفي سياق متصل قال المهندس علاء السقطي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن المجمعات الصناعية التي قامت الحكومة المصرية والمستثمرين بتدشينها خلال الفترة الماضية لها تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المحلي.

وأضاف السقطي، أن من أبرز تلك الإيجابيات هو زيادة نسبة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى توفير عدد كبير جدًا من فرص العمل ولاسيما للشباب حديثي التخرج، فضلاً عن زيادة حجم المنتجات المصرية مما يتيح أمامنا فرصة زيادة الصادرات والحد من الواردات، والعمل على زيادة تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق الخارجية وخاصة الأفريقية والعربية.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، على أهمية دور مبادرة حياة كريمة في تحسين مستوى معيشة المواطن داخل الريف وقرى الصعيد، مشيراً إلى أن محافظات الصعيد مليئة بالفرص الاستثمارية سواء طبيعية أو بشرية ولكنها غير مستغلة بشكل سليم.

وتابع عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، أن مناخ الاستثمار في مصر مناسب للتوسع الصناعي والزراعي، نظرًا لما تقدمه الحكومة المصرية من حوافز و قوانين تشجع على الاستثمار.