الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط مرتكبي الواقعة.. «الداخلية» تكشف ملابسات فيديو مشاجرة حلوان

مشاجرة حلوان
مشاجرة حلوان

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الإجتماعى (فيسبوك) بشأن وقوع مشاجرة ومصابين بأحد الأسواق بدائرة قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة.

- مشادة كلامية

و تبين أنه حال قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان "مصاب بجروح متفرقة بالجسم " صحبة كلاً من والدته ، شقيقته، ربتي منزل، بشراء بعض المستلزمات من أحد الباعة الجائلين بالسوق المشار إليه، حدثت بينهم مشادة كلامية حول البيع تطورت إلى مشاجرة تدخل على أثرها بائع آخر لمناصرة الأخير وقام بالتعدى عليه بالضرب بإستخدام قطعة حديدية كانت بحوزته نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها . 

عقب تقنين الإجراءات تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبطهما ، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما الواقعة لذات السبب، تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

 - عقوبة إحداث العاهة المستديمة

وتنص المادة 240 من قانون العقوبات، على أنه"كل من أحدث بغيره جرحًا أوضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10 سنين، ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى".

كما تنص المادة رقم  241 على أنه"كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصرى".