الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بعد أداء إمتحان الإنجليزي بمصر الجديدة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أدى طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة الأدبية إمتحان اللغة الأجنبية الأولى بمدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة النموزجية بنات بمصر الجديدة والذي بدأت في العاشرة صباحًا واستمرت لمدة ثلاث ساعات حتى الواحدة ظهرًا.

وارتسمت البسمة على وجوه الطالبات وسارعت بعضهن لإحتضان أولياء أمورهم لتطمئناتهم وتخليصهم من التوتر الذي يلازمهم طوال الثلاث ساعات التي يؤدون خلالها الامتحان.

وأشادت الطالبات بمستوى الإمتحان ووصفوه بالسهل و الأسئلة لم يكن بها غموض لاسيما فقط في سؤال القطعة كان بها بعض النقاط الصعبة فيما علق أخرين على الوقت وكون هناك بعض الأسئلة تحتاج لتفكير واستغراق وقت أطول، لكن المستوى العام للإمتحان جيد وفي مستوى الطالب المتوسط.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 يوم السبت الموافق 10 يوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر الإصابة بكورونا.

يتوجه طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم ورياضة لأداء أول امتحاناهم في مادة اللغة العربية وتفتح اللجان أبوابها في تمام الساعة التاسعة وذلك قبل بدء اللجان بساعة لإعطاء الوقت الكافي للمراقبين من أجل القيام بتنظيم ودخول الطلاب وإتمام إجراءات التفتيش بواسطة "العصا الإلكترونية".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحان يتكون من 60 سؤالًا بنظام الاختيار من بين المتعدد "البابل شيت" تغطي كافة فروع المادة، التي تم وضعها بواسطة خبراء المركز القوم للامتحانات.

وكان رؤساء لجان الامتحانات والبالغ عددها 2189 لجنة علي مستوي الجمهورية قد انتهوا من تعليق كشوف المناداة في اللجان الفرعية، ولصق استيكر باسم كل طالب ورقم جلوسه علي الديسكً المخصص لجلوسه باللجان.

ومن المقرر أن يبدأ امتحان طلاب الثانوية العامة، فى المواد التي تضاف للمجموع اعتبارا من يوم 10 يوليو الجاري وحتى 2 أغسطس المقبل.