رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أولمبياد طوكيو 2020: السباحة الإسرائيلية أناستازيا جوربينكو في النهائي برقم قياسي

أنستازيا
أنستازيا

تأهلت السباحة الإسرائيلية، أناستازيا جوربينكو، البالغة من العمر 17 عامًا لنهائي 100 متر سباحة على الظهر، مسجلة رقمًا قياسيًا إسرائيليًا جديدًا بعد أن سجلت 59.30 ثانية مرة واحدة، وهي ما تعتبر بداية جيدة  للوفد الإسرائيلي المشارك في أولمبياد طوكيو 2020 في اليوم الثالث من المنافسة، وفي في مايو الجاري.

وأصبحت السباحة أناستازيا جوربينك أول إسرائيلية تعبر علامة الدقيقة، مسجلة 59.96 في بطولة أوروبا في بودابست، محطمة الرقم القياسي الذي حققته قبل عامين وهو 1:00:58 وفي نفس المسابقة، فازت بالميدالية الذهبية في سباق 200 متر فردي متنوع.

وكان من المقرر أن تتنافس أناستازيا جوربينكو في سباق 100 متر على سباحة على الصدر، لكنها انسحبت في نهاية هذا الأسبوع بناءً على نصيحة مدربيها.

مدرب إسرائيلي يصافح نظيره الإيراني

وفي سياق أوليمبياد طوكيو، صافح مدرب المنتخب التشيكي لكرة السلة للرجال الإسرائيلي رونين جينزبورغ نظيره الإيراني مهران شاهينتاب، أمس الأحد، قبل مباراة بين الفريقين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، في حدث نادر بين دول معادية.

وافتتح المنتخب التشيكي لكرة السلة بقيادة المدرب الإسرائيلي جينزبورغ، مبارياته في البطولة الأولمبية في ساعة مبكرة من صباح الأحد بفوز 78:84 على المنتخب الإيراني.

وقال جينزبورغ لموقع "واينت" العبري: "من الواضح أنه أمر خاص أن يقود مدرب إسرائيلي فريقًا ضد إيران. كانت لعبة خاصة، صافحته قبل بدء المباراة، وفي النهاية تحدثنا أيضًا قليلاً عن كرة السلة".

وأضاف جينزبورغ الذي درب المنتخب التشيكي لمدة ثماني سنوات: "ربما تكون هذه أيضًا رسالة للقادة. أستطيع أن أقول إنه كان مدربًا ألطف من المدربين الآخرين الذين تعاملت معهم من قبل".

يشار إلى أنه كثيرًا ما يقاطع رياضيون من دول ذات أغلبية مسلمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نظرائهم الإسرائيليين خلال المنافسات الدولية، وقررت اللجنة الأولمبية الجزائرية، يوم أمس السبت، سحب اعتمادي لاعب الجودو فتحي نورين ومدربه عمار بن خليف من أولمبياد طوكيو وترحيلهما إلى بلادهما، بعد إيقافهما مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي للعبة لرفض الأول مواجهة لاعب إسرائيلي.