رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الشرقية يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين بتقنين أراضي الدولة

اجتماع محافظ الشرقية
اجتماع محافظ الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة البت في الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة لتقنين أوضاعهم والدخول تحت مظلة الدولة، وفقا اللوائح والقوانين المنظمة لذلك وتشجيعهم على الاستفادة من حزمة التخفيضات التي قدمتها الدولة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري الإدارات النوعية بالديوان العام، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، وسعد الفرماوي السكرتير العام، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وأشاد محافظ الشرقية بمجهودات الجهاز التنفيذي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، من تكثيف لحملات النظافة، ورفع تراكمات القمامة أولا بأول من الشوارع والميادين والحدائق والمتنزهات لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد بالشارع ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين ولإعادة المظهر الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة.

وطالب رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد التصور الأمثل لاستغلال قطع الأرض الفضاء بكل مركز ومدينة وحي لإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين. 

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديري إدارات المرور بشن حملات مفاجئة على مواقف سيارات الأجرة للتأكد من التزام السائقين لتعريفة الركوب المحددة، وكذلك تكثيف التواجد المروري بالشارع لضبط أصحاب السيارات غير الملتزمين بقواعد المرور وذلك لإعادة الانضباط للشارع وحفاظا على سلامه المواطنين.

شدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بكل مركز ومدينة والمرور المفاجئ على المنشآت الحكومية للتأكد من انتظام سير العمل بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

ونوه إلى أن جولاته الأخيرة كشفت تقصيراً متعمداً من بعض العاملين بمراكز الشباب والرياضة حيث قام  العاملون  بها بغلق أبوابها  بالجنازير وعدم فتحها خلال ساعات العمل الرسمية.