الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المراجعة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يخوض طلاب الثانوية العامة غدًا الإثنين امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وفي هذا السياق ينشر «الدستور» المراجعة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية.

المراجعة النهائية فى مادة اللغة الانجليزية by Ahmed Ghanam on Scribd

ويخوض اليوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان "التاريخ" بإجمالي عدد 255 ألف 353 طالب/طالبة، ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان مادة علم النفس ومادة علم الاجتماع، بإجمالي 225 طالب/طالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا)، واختبار مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) بإجمالي 1179 طالب/طالبة.

وتؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط الطالب (ا.م.ا) بمحافظة الشرقية لنشره بعض من أسئلة امتحان مادة التاريخ، وذلك بعد مرور 40 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وتتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مصدر تداول أوراق التاريخ، حيث نشرت مجموعات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام وتطبيق واتس أب، إجابات امتحان التاريخ، الذي يؤديه طلاب الشعبة الادبية  داخل اللجان من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة ظهراً.

وكانت مجموعات الغش قد تداولت صور لأسئلة امتحان التاريخ  بعد مرور 40 دقيقة من بدء اللجان، في تحدي لجهود وزارة التربية والتعليم لمكافحة الغش.

وأدى 392 ألف و863 طالب وطالبة بالثانوية العامة الشعبة العلمية، امتحان مادة الفيزياء أمس السبت الموافق 24 يوليو 2021.

ويحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان. 

ووجه نائب الوزير  غرفة العمليات المركزية  بوزارة التربية والتعليم  بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.