رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليوم.. وفد هندسي مصري يصل قطاع غزة لاستكمال إعادة الإعمار

دخول معدات مصرية
دخول معدات مصرية للمشاركة في إعمار قطاع غزة

يصل اليوم الأحد، وفد هندسي مصري إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لاستكمال أعمال بدء الإعمار في القطاع بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأفاد موقع “دنيا الوطن” الفلسطينى نقلا عن مصادر محلية، بأن زيارة الوفد الهندسي المصري للقطاع بعد زيارته الأولى في الرابع من يونيو الماضى، إذ وصل الوفد في حينه برفقة معدات وآليات مصرية بلغ عددها 51 آلية موزعة ما بين شاحنات وحفارات وكاسحات وناقلات، ورافعات، وذلك بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان، أكد في تصريحات صحفية سابقة، بأن إجمالي الخسائر والأضرار جراء العدوان الاسرائيلي الأخير بلغت 479 مليون دولار.

وأوضح سرحان، أن الأضرار موزعة على ثلاثة قطاعات، وهي: قطاع الإسكان والبنية التحتية وبلغت نسبة الأضرار المباشرة فيه 61% من مجمل الأضرار، وقطاع التنمية الاقتصادية.

وقال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أمس السبت، إن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة الأربعاء المقبل لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وأضاف المندوب الفلسطيني أن مجلس الأمن سيبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات مستوطنيه في الضفة الغربية و القدس وحصار غزة.

وأوضح المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، في وقت سابق اليوم أن عدم مساءلة إسرائيل على انتهاكاتها الجسيمة للقانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الأمم المتحدة، سمح لها بتحدي مجلس الأمن وإرادة المجتمع الدولي، دون عواقب.

وأكد منصور في رسائل متطابقة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر فرنسا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول تدهور الحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، أهمية ضمان المساءلة واستخدام جميع الآليات والقدرات الدبلوماسية والسياسية والقانونية المتاحة لتأكيد القانون الدولي كمصدر للسلطة في قضية فلسطين.